|


النمسا تمهل رانجنيك أسبوعين بعد عرض البايرن

رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ميونيخ ـ الألمانية 2024.04.25 | 01:59 pm

أعلن بيتر شوتل، المدير الرياضي للاتحاد النمساوي، وصولَ عرضٍ رسمي من نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى رالف رانجنيك من أجل أن يتولى مهام تدريب فريقه الأول لكرة القدم.
وذكر شوتل لشبكة «أو آر أف»، الخميس، أن رانجنيك أبلغه وكلاوس ميتردورفر، رئيس الاتحاد النمساوي، بوجود عرضٍ الأربعاء. وقال: «يتوقَّع الاتحاد النمساوي، أن يستمر رانجنيك مدربًا للمنتخب في نهائيات أمم أوروبا». مطالبًا المدرب في الوقت نفسه بقرارٍ مناسبٍ بشأن مستقبله خلال أسبوع أو أسبوعين.
وأكد رانجنيك، الذي يمتدُّ عقده لتدريب المنتخب النمساوي حتى 2026، أن مسؤولي بايرن تواصلوا معه.
وأوضح شوتل: «أبلغنا رانجنيك بوجود عرضٍ لديه. إذا أبدى نادٍ كبيرٌ مثل بايرن ميونيخ اهتمامه، فمن المفهوم، أنه يفكر في مصلحته، لكن أتوقَّع أن يستمر مدربًا للمنتخب النمساوي في نهائيات أمم أوروبا. نحن نقترب من انطلاق المنافسات، ولدينا أهدافٌ كبيرةٌ، وبالطبع سيكون هناك موعدٌ نهائي لدى بايرن ميونيخ، لأنهم يريدون أيضًا أن يتم إبلاغهم». مضيفًا: «حافظنا على علاقة الثقة مع المدرب خلال العامين الماضيين، وسنواصل فعل هذا. بناءً على القرار الذي سيتخذه، سنناقش معًا كيفية المضي قدمًا».
وقاد رانجنيك، الذي تولى تدريب شالكة ولايبزيج، وكانت لديه تجربةٌ مؤقتةٌ مع مانشستر يونايتد، المنتخبَ النمساوي للتأهل إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا، التي تنظَّم في ألمانيا، وسيواجه خلاها منتخبات فرنسا، هولندا، وبولندا في دور المجموعات.
وظهر رانجنيك بوصفه أحد أبرز المرشحين لتدريب بايرن ميونيخ خلفًا لتوماس توخيل بعد أن أعلن تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، ويوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني، استمرارهما في منصبهما.