|


كلاب البولدوج الفرنسية.. أصدقاء فابينيو وزوجته

فابينيو وزوجته البرازيلية ريبيكا برفقة كلبيهما في احتفال عائلي خلال فترة تمثيل لاعب وسط الاتحاد فريق ليفربول الإنجليزي (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.04.28 | 11:19 pm

يقتني كثيرٌ من مشاهير الرياضة والفن وحتى السياسة، في أوروبا والولايات المتحدة، الكلاب، التي تُعدُّ، في مخيّلتهم، مصدرًا رئيسًا للصداقة غير المشروطة بالمصالح، حتى أن الشاعرة الأمريكية الراحلة إيميلي ديكينسون قالت في وصف الكلب «إنه بعكس الإنسان، لا يفشي الأسرار التي يعرفها عن صاحبه».
وتزخر الثقافة السمعية في الخارج بمئات المقولات التي تنهال مدحًا على الكلاب وتُنسَب لشخصيات عامة، مثل الرئيس الأمريكي السابق هاري ترومان، الذي نُقِل عنه قولُه ناصحًا «تريد صديقًا في واشنطن؟ إذًا اقتن كلبًا».
وطوال مسيرته في أوروبا، لم يُعرِف عن البرازيلي فابينيو تفاريس، نجم وسط فريق الاتحاد السعودي الأول لكرة القدم، امتلاك صداقاتٍ عديدة.
بدلًا من ذلك، كان يُفضِّل، في البرتغال وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا، قضاء أوقات الفراغ داخل البيت برفقة زوجته ريبيكا وطفلهما، وكلبين من سلالة «بولدوج الفرنسية» يمتلكهما من عدّة أعوام ويبدوان كأقرب أصدقائه، إذ يسجِّلان حضورًا دائمًا في صورِه التذكارية.
وحتى عند الخروج، يصطحب فابينيو وريبيكا الكلبين إلى الأماكن العامة، كما تُظهِر صورٍ عدّة نشرتها حسابات الزوجين على منصات التواصل الاجتماعي.
ويشتهر عن هذه السلالة التعاملُ بلطفٍ مع أصحابها، ومواكبتهم في ممارسة رياضة المشي والتجوّل في الأماكن المفتوحة، وهي قادرة، بعكس سلالات أخرى، على العيش داخل المنازل دون التسبّب في مشكلات.
ويُصنَّف كلب «البولدوج الفرنسي» بوصفه حيوانًا أليفًا، ويَكثُر مقتنوه في عدّة بلدان، منها بريطانيا وأستراليا.
وهو شبيه بكلب «البولدوج الإنجليزي»، لكنه أنحف ويتميّز، شكلًا، بطول أذنه.
ويقدِّر موقع «ماركت ووتش» الإلكتروني تكلفة اقتناء كلب من هذه السلالة الفرنسية بـ 1500 إلى 3000 دولار داخل الولايات المتحدة، مع احتمال ارتفاع السعر كثيًرا، وصولًا إلى مبلغٍ من خمسة أرقام، اعتمادًا على موقع المربّي وسمعته.
وقبل انتقاله إلى الاتحاد، الصيف الماضي، خرجت شائعات إنجليزية عن تعثر المفاوضات بين النادي الغربي واللاعب البرازيلي بسبب كلابه.
وكتبت صحيفة «إكسبريس» أن الصفقة لن تكتمل كون هذه النوعية من الكلاب ممنوعة من الدخول إلى السعودية.
وسرعان ما نفت صحيفة «جلوبو» البرازيلية الشائعات جملةً وتفصيلًا، وأكدت أن كلبَي فابينيو لن يعوقا إطلاقًا تحوّله من ليفربول الإنجليزي إلى الاتحاد السعودي، خاصةً أن سلالة «البولدوج الفرنسي» غير ممنوعة من الدخول بعكس سلالات أخرى، عازيةً تأخُّر إتمام الصفقة إلى إجراءات روتينية تحدث مع كثيرٍ من الصفقات في عالم كرة القدم.
والتقط نادي الاتحاد طرف الخيط وكتب «النمور مسموح لها بالعبور» عندما أعلن، عبر منصة «إكس» في 31 يوليو الماضي، عن تعاقده مع نجم وسط ليفربول، مستوحيًا العبارة الترحيبية بلاعبه الجديد من الشائعات التي سبقت الإعلان الرسمي.