|


عبدالكريم الزامل
اتحاد القدم فشل «مشرف».!
2024-04-30
لا أعلم حتى كتابة هذا المقال سببًا وجيهًا لصمود الاتحاد السعودي لكرة القدم في وجه عاصفة النقد واستمرار مسؤوليه للسنة الخامسة على التوالي في ظل «فقر» الإنجازات و«ضعف» العمل الإداري في الاتحاد ولجانه وزاد الطين بلة «سوء» نتائج المنتخبات، إلا أن هذا الاتحاد حصل على أكبر دعم «مالي» في تاريخ كرة القدم على مستوى العالم، وأكمل سنته الخامسة وهو «صفر» إنجازات مقارنة بما قدم له من دعم مالي ومعنوي.
الحقيقة أنني أتمنى أن يرزقني الله حظ اتحاد القدم، نعم فهو يملك حظًا يفلج الصخر، ونتائج عمل هذا الاتحاد في السنة الأخيرة جاءت دون الطموحات، فالمنتخب الأول خرج من دور الـ 16 في كأس آسيا، والمنتخب الأولمبي فشل في التأهل لأولمبياد باريس 2024، ومنتخب الشباب خرج من مرحلة المجموعات، ومنتخب الناشئين خرج من دور الـ 16..!
وعلى مستوى التحكيم غاب الحكام السعوديون عن المشاركة في كأس العالم 2022، وعن أولمبياد باريس 2024، وتم إبعادهم عن التحكيم في دور الأربعة في كأس آسيا..!
فيما اللجان التابعة لاتحاد القدم دخلت مع الأندية في مصادمات، ولعل رفض الأندية لكثير من قراراتها بسبب مخالفتها للأنظمة تسبب في صدور بيانات تستنكر وترفض تلك التجاوزات..!
كل هذا الفشل واتحاد القدم باقي ويتمدد لماذا..!
ومن المؤسف أن هناك من يدعمهم ويعدون أن هذا الفشل والإخفاق «نجاح» وسوء العمل الإداري «تطور» و«تقدم».!
المتفق عليه أن اتحاد القدم مطالب بعمل يوازي طموح القيادة التي دعمت بلا حدود لاتحاد يفتقد لخطة عمل زمنية معلنة لتطوير المنتخبات والأكاديميات والملاعب والحضور الجماهيري وتبني المواهب في مختلف مناطق المملكة وتطوير النقل التلفزيوني، واستقطاب الكفاءات للعمل في اتحاد القدم واللجان.
وعلى دروب الخير نلتقي،،،