|


الرئيسية / انفوجرافيك

الجدار الأصفر يهدد أحلام مبابي

دورتموند ـ الفرنسية 2024.05.01 | 12:25 pm
يعوّل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم على هدافه كيليان مبابي، لمواصلة المشوار نحو أوّل لقب بتاريخه في دوري أبطال أوروبا، عندما يحلّ الأربعاء على بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب نصف النهائي.
وصدم مبابي، هداف مونديال 2022، ناديه عندما أعلن خلال الموسم أنه لن يمدّد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، ومن المرجح انتقاله إلى صفوف ريال مدريد الإسباني. وبعد إعلان قراره، شهدت مشاركته مع الفريق تقلبات، بعد استبعاده، استبداله أو حتى تركه على مقاعد البدلاء من قبل مدرّبه الإسباني لويس إنريكي.
لكن مبابي أثبت نجاعته، بحيث قاد الفريق إلى لقبه العاشر في 12 موسمًا في الدوري الفرنسي واضعًا نصب عينيه تحقيق حلمه بثلاثية تاريخية قبل رحيله، في ظل استمراره أيضًا في مسابقة الكأس المحلية. لكن الفوز بلقب الأبطال يظل هو الأهم بعد كان قريبًا منه قبل السقوط في نهائي موسم 2019-2020 أمام بايرن ميونيخ الألماني.
ولا شكّ أن مهمة متصدّر ترتيب هدافي المسابقة (8) من 10 مباريات، بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كين مهاجم البايرن، ستكون صعبة أمام "الجدار الأصفر" الشهير في ملعب سيجنال إيدونا بارك.
ورفع اللاعب بهدفيه الأخيرين على ملعب برشلونة الإسباني رصيده إلى 15 هدفًا في الأدوار الإقصائية خارج ملعبه، ووحده البرتغالي كريستيانو رونالدو يملك رصيداً أفضل (23).
بيد أن دورتموند لم يخسر في آخر 10 مباريات على أرضه في المسابقة (6 انتصارات و4 تعادلات). وتعود خسارته الأخيرة إلى 3 نوفمبر 2021 أمام أياكس أمستردام الهولندي (1-3).