|


في النهائي الرابع.. ابن نافل يستهدف اللقب الثالث

فهد بن نافل رئيس شركة نادي الهلال يحتفل بكأس الملك في نسخته الماضية عقب الفوز على الوحدة
الرياض ـ متعب العبدالهادي 2024.05.02 | 09:32 pm

أصبح فريق الهلال الأول لكرة القدم، على بُعد خطوة من تحقيق ثالث ألقابه في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين تحت رئاسة فهد بن نافل، بعد بلوغه المباراة النهائية عقب فوزه على الاتحاد 2-1، الثلاثاء الماضي.
ومنذ انتخابه رئيسًا لنادي الهلال في يونيو 2019، عرفت مسيرة الأزرق نجاحات كبيرة على صعيد منافسات كأس الملك، إذ حقق الفريق اللقب مرتين من أصل ثلاث وصل فيها إلى النهائي، وكانت البداية عام 2020، حين توج باللقب عقب تفوقه على غريمه التقليدي النصر 2-1، وسجل ثنائية الأزرق في تلك المواجهة كل من الكوري الجنوبي جانج هيون، والفرنسي بافيتمبي جوميز، بينما جاء هدف النصر الوحيد عن طريق أيمن يحيى.
وتوقفت رحلة الفريق الهلالي في المحافظة على اللقب عند الدور ثمن النهائي لنسخة البطولة 2021 إثر خسارته أمام الفتح 0-1، لكنه عوض ذلك في النسخة التي تلتها حينما بلغ النهائي الذي جاءت نتيجته عكس ما تشتهي جماهيره، إذ خسره من الفيحاء 1-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وضرب الأزرق بقوة في نسخة البطولة الأخيرة 2023، ليحقق اللقب على حساب الوحدة 7-6 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.
وللعام الثاني تواليًا، وصل الأزرق إلى نهائي كأس الملك بطموحات المحافظة على اللقب، ومواصلة إنجازاته في عهد فهد بن نافل.
وتولى فهد بن نافل، رجل الأعمال البالغ من العمر 42 عامًا، رئاسة شركة نادي الهلال بعد تزكيته في الجمعية العمومية التي جرت في يونيو 2023 في أعقاب إطلاق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، وعلى ضوئه تحول نادي الهلال مع ثلاثة أخرى وهي النصر والاتحاد والأهلي إلى شركات يملك صندوق الاستثمارات العامة 75 في المئة من ملكيتها، بينما تؤول النسبة المتبقية 25 في المئة إلى مؤسسات غير ربحية.
وفي حال فوز الأزرق بلقب كأس الملك فإنه سيكون الإنجاز الثالث له في الموسم الجاري بعد أن حقق الفريقان كأس موسم الرياض، وكأس الدرعية للسوبر السعودي، علمًا أن الفريق اقترب كثيرًا من حسم لقب دوري روشن السعودي، حيث يحتاج إلى 7 نقاط خلال 6 مباريات.
وفي المجمل، حفلت مسيرة الهلال بالعديد من البطولات خلال فترة رئاسة فهد بن نافل، وأبرزها التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عامي 2019 و2021، ودوري المحترفين ثلاث مرات على التوالي أعوام 2020 و2021 و2022، إضافة إلى الحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في كأس العالم للأندية 2022.