|


بعد صمود 6 مواجهات.. الأهلي يقهر ضمك

البرازيلي روبيرتو فيرمينو، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يركض محتفلًا فور إحرازه هدفًا في مرمى ضمك، الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
جدة ـ أحمد اللوقان 2024.05.02 | 11:06 pm

فاز فريق الأهلي الأول لكرة القدم على ضمك، الخميس، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن الجولة الـ 30 من دوري روشن السعودي، مسقطًا منافسه للمرة الثانية تاريخيًا على هذا الصعيد، بعد عناد استمر 6 مواجهات منذ الانتصار السابق في 19 ديسمبر 2019.
وسجّل الأهلي رباعيته خلال الشوط الأول من المباراة التي استضافها ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة، عن طريق زياد الجهني، لاعب الوسط، وفراس البريكان، رأس الحربة، والجزائري رياض محرز، الجناح الأيمن، والمهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو في الدقائق 7 و10 و19 و25.
وتمخضت محاولات الضيوف عن إحراز هدف شرفي خلال الشوط الثاني في الدقيقة 62، جاء بتوقيع الكرواتي دوماجوج أنتوليتش، لاعب الوسط.
وتعرض الجزائري فاروق شافعي، مدافع الفريق الزائر، للطرد المباشر، بعد العودة إلى تقنية VAR، في الدقيقة 77.
وقبل أكثر من 4 أعوام فاز الأهلي على ضمك 5ـ1، في أول مواجهة بينهما ضمن دوري المحترفين.
وبعد ذلك تمكن الفريق الجنوبي من تحقيق 3 انتصارات متتالية على «أخضر جدة»، ثم 3 تعادلات على التوالي، حتى توقفت هيمنته بهذه الرباعية.
وبالفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة، وابتعد بالمركز الثالث، معيدًا فارق النقاط الأربع مع التعاون، رابع الترتيب الذي لعب مباراة أكثر.
ويملك الأهلي مباراة مؤجلة مع الهلال من الجولة الـ 28، يخوضانها الإثنين المقبل.
أما ضمك فتكبّد هزيمته الثانية على التوالي والـ 12 في الدوري، وأنهى الجولة تاسعًا.