|


أطقم نايكي الجديدة تغضب جمهور ليفربول

إبراهيما كانوتيه ومحمد صلاح لاعبا فريق ليفربول يتوسطان تايلور هندز نجمة الفريق النسائي خلال الترويج للطقم الجديد للنادي (المركز الإعلامي ـ ليفربول)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.05.02 | 11:13 pm

حمّل نادي ليفربول الإنجليزي شركة نايكي الأمريكية مسؤولية الارتفاع الكبير في أسعار بيع الطقم الأساسي لفريق كرة القدم للموسم المقبل 2024ـ2025، الذي أطلق الخميس في المتاجر، لافتًا إلى أنه اضطر إلى تحمل بعض تلك الزيادات بخلاف ما حدده الصانع الأمريكي.
وأطلق النادي الطقم الجديد، والذي يحمل بعض ملامح ذلك الذي ارتداه «الريدز» في طريقه إلى تحقيق المجد الأوروبي والثلاثية في 1984، إلا أن الزيادات الكبيرة، التي طرأت على الأسعار أثارت قلق المشجعين.
ووفقًا لموقع «ذا أثلتيك» فإن سعر القميص الأساسي للكبار ارتفع 6.7 في المئة، إذ بلغ الآن 80 جنيهًا إسترلينيًا «100 دولار»، أي بزيادة 5 جنيهات عن الموسم الماضي. أما سعر قميص الشباب، الثابت الموسمين السابقين، فزاد 9.2 في المئة، ووصل إلى 60 جنيهًا في متاجر النادي، بدلًا من 54.95 جنيه. أما الأطقم الخاصة بالأطفال فارتفعت كذلك 15.7 في المئة «من 44.95 إلى 52 جنيهًا»
وأضاف الموقع أن النادي بيّن أن نايكي هي التي حددت أسعار البيع بالتجزئة، وبشكل غير قابل للتفاوض، والتي ارتفعت بمتوسط 8.5 في المئة في جميع أطقم الأندية التي ترعاها.
وأوضح عدد من الشخصيات البارزة في النادي أن ليفربول استوعب بعض الزيادات بنفسه، مشيرين إلى أنهم يبيعون القمصان بأقل 5.5 في المائة من الأسعار التي حددتها نايكي، ومن ذلك أن قميص المباراة للشباب «القميص نفسه الذي يرتديه اللاعبون» سعّر من قبل الشركة بـ 124.99 جنيه، وبزيادة 20 في المئة، بينما يعرضه المتجر الرسمي بـ 100 جنيه.
ويؤكد كبار المسؤولين في «أنفيلد» أن طبيعة الأسعار الجديدة لن تجعل النادي يحقق أي أرباح إضافية الموسم الجاري، مشيرين إلى أنهم أبلغوا مجلس المشجعين، الذي أعرب عن قلقه من تلك الزيادات، خاصة فيما يتعلق بأطقم الأطفال، أن التفاهم بشأن الأمر لا يقع ضمن اختصاصاتهم.