|


لقطة البليهي مع الكويكبي تثير الجدل على «إكس»

«إلى متى المهازل؟.. ذي مرجلة.. عنده حصانة»

الرياض ـ الرياضية 2024.05.03 | 11:49 pm

عجّ موقع التدوينات القصيرة «إكس» بلقطة علي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد تدخله على محمد الكويكبي، جناح التعاون، الجمعة، دون الحصول على أي بطاقة.
وعدّ مغردون أن البليهي استحق البطاقة الحمراء، بينما رأى آخرون أنه من المفترض حصوله على الصفراء الكفيلة بإيقافه عن مواجهة الأهلي، الإثنين، لحساب الجولة الـ 28 المؤجلة.
ودافع آخرون عن المدافع الدولي، عادين أنه لم يخطئ، وأن الكويكبي دعس على قدمه.
وبلغ التفاعل مع لقطة البليهي نحو 352 ألفًا بعد ساعتين من تداولها.
ومن المهاجمين على عدم طرد البليهي، كتب سلطان البقمي: «طبعًا هذا الخطأ ارتكبه علي البليهي، ولم يتحصل على طرد ولا كرت أصفر وراح يلعب ضد الأهلي»، وعلى السياق ذاته قال فزاع: «يا ناس هذه فيها طرد على علي البليهي إلى متى تستمر ها المهازل ومن يقدر عليهم ويوقفها؟؟»، واتفق معهما أبو سلمان: «عنده 3 كروت من 3 أشهر يحتاج كرت للإيقاف! مين موصي الحكام بعدم إيقاف ⁧‫#البليهي‬⁩ وكوليبالي؟»، وقال أيمن العمري: «ما هي الحصانة التي يتمتع بها علي البليهي دون غيره من اللاعبين؟!».
على طرف آخر، دافع الهلاليون عن البليهي، عادين أنه لم يخطئ في اللقطة، إذ كتب فهد بن لسود: «يعني الكويكبي داعس على رجل البليهي واللي المفروض ينطرد البليهي»، وكتب عايد الرزقني: «الكويكبي داعس على قدم البليهي وتقول طرد. والله صياحكم طرب»، وعلى النهج ذاته قال رياض الحارثي: «ركز.. علي طلع الكورة ولاعب التعاون رجله دعست قدم علي البليهي.. كيف طرد؟»، وعلق محسن العتيبي: «مع أن الهلال انظلم من الحكم الألماني إلا أنهم ما حصلوا غير دخلة البليهي مع الكويكبي، حتى الكويكبي ما اعترض عليها وهي فيها مرجلة، طيب لجامي مع سالم الدوسري، جمهور النصر يقول ذي مرجلة مع العلم فيه فرق بين الدخلتين البليهي على الكورة، ولاجامي على اللاعب».