|


بعد 5 أعوام.. فيرونا يسقط فيورنتينا

تيجاني نوسلين، لاعب فريق فيرونا الأول لكرة القدم، يحتفل بتسجيل هدف الفوز في مرمى فيورنتينا ضمن الجولة الـ 35 من منافسات الدوري الإيطالي (أسوشيتد برس)
روما ـ الفرنسية 2024.05.05 | 07:47 pm

أسدى فريق فيرونا الأول لكرة القدم خدمةً لنابولي، حامل اللقب، بإسقاط ضيفه فيورنتينا 2ـ1، الأحد، ضمن المرحلة الـ 35 من الدوري الإيطالي.
ودخل فيورنتينا اللقاء باحثًا عن تأكيد تفوُّقه على مضيفه، الذي لم يذق طعم الفوز على «فيولا» في المواجهات الثماني الأخيرة بينهما، وتحديدًا منذ أن تغلَّب عليه 1ـ0، نوفمبر 2019، لكنَّ الفريق عاد هذه المرة من ملعب منافسه بالهزيمة التاسعة في الموسم الجاري.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1ـ1، حيث تقدَّم المضيف في الدقيقة 13 من ركلة جزاءٍ، نفَّذها الصربي داركو لازوفيتش، وردَّ فريق المدرب فينتشينزو إيتاليانو عبر جايتانو كاستروفيلي «42»، قبل أن يسجِّل الهولندي تيجاني نوسلين هدف الحسم لفيرونا «59».
بهذه الخسارة، تجمَّد رصيد فيورنتينا عند 50 نقطةً في المركز الثامن، بفارق الأهداف أمام نابولي، الذي يحلُّ، الإثنين، ضيفًا على أودينيزي.
وبعد أن نالت إيطاليا مقعدًا خامسًا في دوري أبطال أوروبا، ووصول أتالانتا، السادس حاليًّا، إلى نهائي الكأس، حيث يلتقي يوفنتوس، الذي ضَمِنَ منطقيًّا مشاركته في المسابقة القارية، سيصبح المركز الثامن مؤهلًا إلى «كونفرنس ليج».
ويملك فيورنتينا الفرصة للمشاركة في «يوروبا ليج» من بوابة الفوز بلقب «كونفرنس ليج»، التي وصل إلى دورها نصف النهائي، حيث فاز ذهابًا بين جماهيره على كلوب بروج البلجيكي 3ـ2، وسيخوض الإياب، الأربعاء، على أرض منافسه.