|


الرئيسية / انفوجرافيك

«الفجوة» ورقة دورتموند الرابحة

برلين ـ الفرنسية 2024.05.06 | 10:10 pm
كان المهاجم نيكلاس فولكروج يلعب في دوري الدرجة الثانية قبل عامين، وبات اليوم على مشارف بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يحل فريقه بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم ضيفًا على باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء، في إياب نصف النهائي على ملعب حديقة الأمراء.
أحرز فولكروج «31 عامًا» الهدف الوحيد في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في دورتموند، ما أعطى فريقه الأمل في الوصول إلى النهائي الأول في المسابقة منذ خسارته أمام غريمه بايرن ميونيخ في عام 2013، على ملعب ويمبلي أيضًا.
على النقيض من بريق باريس سان جيرمان ونجمه الخطير كيليان مبابي، يظهر فولكروج الملقب بـ «الفجوة» بسبب سنه الأمامية المفقودة، المثابر في الصورة، ليس فقط في التشكيلة الحالية للفريق، ولكن أيضًا في هوية النادي نفسه، فهو يتمتع بخبرة التغلب على الصعاب، التي كانت تعترض وصوله إلى كامل إمكاناته بعد سلسلة من الإصابات الخطيرة، التي غيّبته 4 مرات في مسيرته الاحترافية عن أكثر من نصف موسم، أبرزها من 2019 إلى 2020 عندما أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي.
وعلى الرغم من أنه مثّل ألمانيا في الفئات السنية كلها، لكنه لم يحظ بشرف ارتداء قميص المنتخب الأول حتى 2022، عندما اقترب من عمر الـ 30، لكن أظهر نجاعته وسجَّل 11 هدفًا في 15 مباراة. ومع اقتراب يورو 2024، يُعدّ هو المهاجم الأول في التشكيلة، وكان الوحيد في فريق دورتموند الذي تم استدعاؤه للمباريات التجريبية الأخيرة.
لعب فولكروج، الذي استهل مسيرته الكروية في أكاديمية فيردر بريمن «2012ـ2014»، لأندية عدة «جرويثر فورث ونورمبرج وهانوفر»، قبل أن يعود إلى فريقه الأم في 2019، ولعب دورًا رئيسًا في عودته إلى الدرجة الأولى موسم 2021ـ2022 قبل انتقاله الموسم الماضي إلى دورتموند.
أداء اللاعب في مباراة الذهاب أمام باريس، الأربعاء، أجبر أليساندرو دل بييرو، نجم يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق، على الإشادة بفولكروج، قائلاً: «إنه في مستوى آخر».
وأضاف دل بييرو، المحلل في شبكة «سي بي أس»: «ليس سريعًا، وليس قويًا جدًا، لكنه فعال جدًا.. لقد تم التقليل من شأنه.. إنه تهديد حقيقي في منطقة الجزاء. إنه مهاجم حقيقي. لقد شاهدنا هدفه وكيف سدد الكرة».
في الجانب الآخر فإن وجود كليان مبابي يمنح باريس قوة هجومية ضاربة، على الرغم من عدم تألقه في مواجهة الذهاب، لكن اللاعب يملك خبرة أكثر في الملاعب الأوروبية من فولكروج، برغم أنه يصغره بخمسة أعوام، فاللاعب الذي يتقلد شارة قيادة المنتخب الفرنسي، والهدّاف التاريخي لباريس بـ 255 هدفًا في 305 مباريات حتى الآن، سجل 48 هدفًا حتى الآن في دوري الأبطال، بينها 6 مع موناكو خلال موسم 2016ـ2017، وستكون مباراة الإياب، الثلاثاء، ضد دورتموند الفرصة المثالية بالنسبة إلى الرقم 50 في المسابقة القارية الأم.