|


جيسوس: هزمناهم بالتفوق البدني.. وشاهدنا قمة عالمية

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، أمام دكة احتياط فريقه في اللحظات الأولى من المواجهة مع الأهلي، الاثنين في جدة (امركز الإعلامي- الهلال)
جدة - مشعل العتيبي 2024.05.07 | 12:13 am

لاحظ البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تفوّق لاعبيه على نظرائهم الأهلاوية خلال آخر نصف ساعة من كلاسيكو الجانبين، مساء الإثنين في جدة، الذي انتهى بفوزٍ أزرق 2ـ1.
وقال خلال مؤتمر صحافي بعد المباراة التي أُجِّلَت من الجولة الـ 28 لدوري روشن السعودي «الأهلي يمتلك جناحين قويين وكان علينا إيقافهما»، في تفسيرٍ لتغييره طريقة اللعب مقارنةً بالمباريات السابقة واختياره البدء بثلاثة قلوب دفاع.
وأكمل جيسوس «على الرغم من تغيير الطريقة، لم نتمكن من إيقاف جناحي المنافس بشكل كامل، وفي آخر 30 دقيقة تفوقنا عليهم في الجانب البدني»، عادًّا مفاجأة الخصم، بتعديل تكتيكي، جزءًا من استراتيجيات التحضير للمباريات.
ودعا المدرب البرتغالي جماهير فريقه إلى ملء المدرجات أمام الحزم، ضمن الجولة المقبلة، الـ 31.
وعبر عن تحمّسه للمباراة، المقررة السبت المقبل، مع تبقي نقطة واحدة فقط على ضمان حسم اللقب، فيما امتدح المستوى الفني لـ «الكلاسيكو» مع الأهلي بقوله «كان سيناريو جميلًا، المباراة في المجمل كانت قمة وتصنّف من قمم بطولات العالم».
وردًا على سؤال عن غياب سلمان الفرج خلال الإحماءات، أجاب «اللاعبون الذين لا يخوضون المباريات أساسيين يكون الإحماء بالنسبة لهم اختياريًا، وبعضهم يؤديه داخل الصالة الرياضية، وسلمان كان يوجه زملاءه خلال المباراة».
ودافع البرتغالي عن ظهوره متحمسًا للغاية بعد إحراز الأهداف، وأوضح «إذا فقدت هذا الشغف فمن الأفضل أن أترك مهنة التدريب، اليوم تجاوزنا منافسًا مهمًا، لذلك تجدني متحمسًا للغاية».