|


مالكوم يُفعّل ثنائية التسجيل والصناعة

البرازيلي مالكوم يركض للاحتفال فور إحرازه هدف الفوز، 2ـ1 على الأهلي، الاثنين، في الكلاسيكو المؤجل من الجولة الـ 28 لدوري روشن السعودي تصوير: علي خمج
الرياض- الرياضية 2024.05.07 | 02:07 am

استعاد البرازيلي مالكوم فيليبي، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، قدرته على الجمع بين تسجيل الأهداف وصناعتها، ممارسًا ذلك أمام الأهلي، مساء الاثنين، في "الكلاسيكو" الذي أُجِّل من الجولة الـ 28، لدوري "روشن" السعودي، وحسمه "الأزرق" بنتيجة 2ـ1 في جدة.
وصنع مالكوم الهدف الأول، للمهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وأحرز الثاني، حاسمًا قمة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة".
وهذه هي المرة الثانية التي يصنع فيها البرازيلي هدفًا ويحرز آخر للهلال في المباراة ذاتها، لكنها الأولى في سياق سلسلة الانتصارات الزرقاء التاريخية التي وصلت، أمام الأهلي، إلى محطتها الـ 23.
وأحرز اللاعب ذاته هدفًا وصنع آخر خلال الفوز 6ـ1 على الرياض، في 15 سبتمبر الماضي، ضمن الجولة السادسة.
وتعادل الفريق بعدها 1ـ1 مع ضمك، ثم بدأ انتصاراته المتتالية في الدوري.
وقبل حسم "الكلاسيكو" المؤجّل، ساهم مالكوم في السلسلة التاريخية بإحراز 7 أهداف وصناعة 5، وخاض 20 مباراة.
وعلى صعيد البطولات الأخرى، المحلية والخارجية، لم يجمع اللاعب ذاته في التسجيل والصناعة في نفس المباراة، وأحرز 8 أهداف وصنع 4.
وتعاقد نادي الهلال معه الصيف الماضي من زينيت سان بطرسبرج الروسي، وربطه بعقد لأربعة مواسم. ومع تبقي خمس مباريات على نهاية موسمه الأول، وصل عدد أهدافه بالشعار الأزرق إلى 22، بينها 14 في "روشن"، وصناعاته إلى 13، استأثر الدوري بسبعٍ منها.