|


نينتندو تعلن خليفة «سويتش»

إصدارات شركة «نينتندو» لجهاز السويتش، Nintendo Switch ،OLED Switch ،Switch Lite (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.05.07 | 04:50 pm

أكد شونتارو فوروكاوا، رئيس شركة نينتندو، صدور خليفة وحدة التحكم «نينتندو سويتش»، الذي سيتم إطلاقه في الـ 31 من مارس العام المقبل، وفقًا لمنشور على حساب الشركة عبر منصة «إكس»، الثلاثاء.
وأشار المنشور إلى أن الشركة ستعقد عرضًا تقديميًا وبثًا مباشرًا عبر «نينتندو دايركت» خلال يونيو المقبل، وكما كشفت عن وصول مبيعات وحدة التحكم «سويتش» إلى 141.32 مليون وحدة، بينما تخطت مبيعات البرامج الخاصة بوحدة التحكم حاجز المليار وحدة.
وكانت أسهم «نينتندو»، ارتفعت منذ بداية يناير الماضي، في ظل التوقعات بطرح الجهاز الجديد، العام الجاري، ولكنها تراجعت بنسبة 13 في المئة منذ نشر المعلومات، ووصلت مبيعات جهاز «سويتش»، الذي طُرح في بادئ الأمر مارس عام 2017، إلى ذروتها في عام 2020، خلال مراحل الإغلاق في مواجهة جائحة كوفيدـ19، التي شجعت مستهلكين كثيرين على تجهيز أنفسهم بأجهزة ألعاب الفيديو لتجاوز هذه الفترة، وتتوقع الشركة أن ينخفض صافي المبيعات للعام المنتهي في 31 مارس 2025 بنسبة 19.3 في المئة على أساس سنوي إلى 1.35 تريليون ين «8.7 مليار دولار».
يذكر أن جهاز سويتش من «نينتندو» تجاوز جهاز بلايستيشن من سوني، بوصفه ثالث أكثر أجهزة الألعاب مبيعًا على الإطلاق من نهاية عام 2022.