|


التماسك الدفاعي.. سلاح الريال أمام البايرن

الكرواتي لوكا مودريتش لاعب الوسط يحاول تمرير الكرة وسط متابعة من زملائه في الحصة التدريبية لريال مدريد الثلاثاء (رويترز)
مدريد ـ الفرنسية 2024.05.07 | 10:48 pm

يبحث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، عن صيغة لرفع أداء فريقه المتوّج بلقب الدوري أخيرًا، حين يستضيف الأربعاء بايرن ميونيخ الألماني، المدجج بكتيبة من المهاجمين المميزين، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.
وأقرّ المدرب المتوج باللقب 4 مرات «ميلان 2003 و2007 والريال 2014 و2022» أن فريقه لم يُقدّم أفضل ما لديه في الذهاب «2ـ2» في ظل تفوّق الفريق البافاري.
وقال للصحافيين عقب التعادل على ملعب «أليانز أرينا» الثلاثاء: «بايرن فريق خطير للغاية، كانوا في أفضل أحوالهم على عكسنا. لدينا وقت للتقدّم الأربعاء».
ويهدف الريال إلى جمع ثنائية الدوري ودوري الأبطال في موسمٍ واحدٍ للمرة الخامسة، فيما يأمل أنشيلوتي في تحقيق لقبه الثالث عشر الشخصي مع الريال ليقترب من الرقم القياسي في النادي «14» المسجّل باسم ميجيل مونوس والذي حققه بين عامي 1960 و1972.
لكن الطريق إلى النهائي يعني ضرورة التماسك دفاعيًا أمام بايرن الذي يعتمد على مجموعةٍ من المهاجمين، يتقدّمهم كين ومعه جمال موسيالا وليروي سانيه. ومع عودة الظهير الأيمن داني كارفاخال من الإيقاف، فقد يُساعد في الحدّ من هجمات موسيالا، فيما يتعيّن على لاعبي الوسط ومن بينهم الأخطر هجوميًا الانجليزي جود بيلينجهام العودة للمساندة دفاعيًا أمام سانيه.
ويرى أنشيلوتي أنه «كان مهمًا حين بدأنا ندافع بشكلٍ جماعيّ»، مضيفًا «المجهود الكبير قدّمه المهاجمون بدلًا من المدافعين. الإصابات ساعدتنا في فهم أن الأمر لا يتعلّق بالأفراد بل بجهد المجموعة».
وأراح المدرب الإيطالي جميع لاعبيه الذين بدأوا أمام بايرن حين واجه قادش، باستثناء المدافع ناتشو، ولذلك سيكون الجميع بأفضل أحوالهم بدنيًا.
في حال فشلت خطط أنشيلوتي، يجد ريال «السحر» دائمًا في ملعبه، وهذا ما أكده الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجّل هدفي مواجهة الذهاب الثلاثاء.