|


توخيل: لا نخشى سطوة «البرنابيو»

توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ، ولاعبوه يتفقَّدون ملعب سانتياجو بيرنابيو قبل المباراة أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (الأوروبية)
برلين - الألمانية 2024.05.07 | 11:06 pm

أكد توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، أن «سانتياجو بيرنابيو» من الملاعب الصعبة، لكنَّ الفوز فيه ليس مستحيلًا، قبل أن يحلَّ ضيفًا على ريال مدريد، الأربعاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادلهما ذهابًا 2ـ2.
وقال توخيل في مؤتمرٍ صحافي، مساء الثلاثاء: «لا نتحدث عن الأسطورة، لكن ملعب ريال مدريد من أصعب الملاعب التي يمكن أن تحقق فيها الفوز، ومع ذلك هذا ليس مستحيلًا».
وأضاف: «قدَّمنا أداءً مميَّزًا في مباراة الذهاب، ولسوء الحظ لم نفز. تبقى فرصة ريال مدريد في التأهل 51 في المئة، لكونه يلعب على ملعبه».
وتابع المدرب: «نحن أيضًا فريقٌ كبيرٌ في أوروبا، لذا ستكون مباراةً رائعةً، ووصلنا إلى هذه المرحلة من أجل التأهل للنهائي، وسنلعب للوصول إلى ويمبلي، ولا شيء آخر».
من جانبه، قال مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ: «جاهزٌ في حال امتدَّت المباراة إلى ركلات الترجيح كما حدث عام 2012» عندما فاز بايرن على الريال في المربع الذهبي، وتأهل إلى المباراة النهائية على ملعبه، قبل أن يخسر أمام تشيلسي الإنجليزي.
وأضاف: «كل مَن يسدِّد ركلة الترجيح، سيكون خطيرًا في صفوف الفريقين. إنها لعبةٌ ذهنيةٌ نسبيًّا، أحاول الفوز بها، لكن في النهاية مَن يسدِّد هو الذي يقرِّر أين تذهب الكرة».