|


تغريم موراي 100 ألف دولار بعد رميه الحكم

الكندي جمال موراي، لاعب فريق ناجتس الأول لكرة السلة، الإثنين، خلال المباراة أمام مينيسوتا تمبروولفز (الفرنسية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.05.08 | 11:43 am

غُرّم الكندي جمال موراي، نجم فريق ناجتس الأول لكرة السلة، 100 ألف دولار أمريكي من قبل رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين، لإلقائه مواد على الحكم، حسبما أعلنت الرابطة، الأربعاء.
وحصلت الواقعة خلال مباراة دنفر ناجتس، الذي يلعب له موراي أمام مينيسوتا تمبروولفز في المباراة الثانية من السلسلة، التي تجمع الفريقين في نصف نهائي المنطقة الغربية، وانتهت بفوز الأخير 106ـ80، الإثنين.
ورمى موراي عدّة أغراض، منها كمادة حرارية، على الحكم أثناء جلوسه على دكة البدلاء، بعدما كانت المنافسة في أشدها ضد تمبروولفز، الذي يُعد الأفضل دفاعيًا في الدوري الموسم الجاري.
ووصف كريس فينش، مدرب مينيسوتا، في وقت لاحق، تصرفات موراي، التي لم ينتبه لها الطاقم التحكيمي مباشرة، بأنها «خطيرة، وغير مبررة».
وانتزع تمبروولفز التقدم 2ـ0 في السلسلة، بعد فوزين في دار ناجتس، حامل اللقب، على أن تكون المباراتان الثالثة والرابعة في مينيسوتا.
ويبلغ معدل موراي «27 عامًا» 21.2 نقطة، و6.5 تمريرات حاسمة، و4.1 متابعات في المباراة الواحدة مع ناجتس الموسم الجاري.
وكان ناجتس، الذي تخطى تمبروولفز في الأدوار الإقصائية، الموسم الماضي، قد أقصى لوس أنجليس ليكرز عن الدور الأول من الـ «بلاي أوف».
ويعد مينيسوتا تمبروولفز أقل فريق تلقيًا للنقاط من قبل المنافسين في الدوري، ونجح في وقف المد الهجومي لناجتس، ليسدّد بأدنى نسبة من المسافات كلها لأي فريق بالدوري.