|


ترزيتش بعد بلوغ النهائي: عوضنا خيبة الأمتار الأخيرة

الألماني إدين تيرزيتش، مدرب دورتموند، يحتفل ببلوغ النهائي، بينما الإسباني لويس إنريكي، المدرب الباريسي، يتحسر بعد الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء (الفرنسية)
باريس ـ رويترز 2024.05.08 | 11:44 am

أوضح الألماني إيدن ترزيتش، مدرب فريق بوروسيا دورتموند الأول لكرة القدم، أن فوزهم 2ـ0 في مجموع المباراتين على باريس سان جيرمان، الثلاثاء، وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا، عوض خيبة أمله بالأمتار الأخيرة، في تحقيق الدوري المحلي الموسم الماضي.
وأظهر دورتموند رباطة جأش كبيرة، ليبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة، والأولى منذ 2013، بعد أن قاد ماتس هوملز فريقه للفوز 1ـ0 إيابًا.
وتوجه ترزيتش إلى جماهير دورتموند، عقب المباراة، ليقدم لهم الشكر، بعد أن فشل الموسم الماضي في الفوز بلقب الدوري الألماني، عقب تعثره في اليوم الأخير.
وقال ترزيتش، متذكرًا كيف انتزع بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني من دورتموند بفارق الأهداف: «الموسم الماضي، خسرنا البطولة على ملعبنا في الجولة الأخيرة، وأنا سعيد لأننا نستطيع الآن رد الجميل للجماهير، الذهاب إلى الجماهير كان لحظة عاطفية للغاية، لحظة جميلة، وكنا نتمنى ذلك في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي، لكن اليوم يمكننا رد الجميل، والآن سنفعل كل شيء لإعادة الكأس إلى الوطن».
وسيلتقي دورتموند في النهائي مع الفائز من مواجهة ريال مدريد، البطل 14 مرة، وبايرن ميونيخ.
وقال ترزيتش: «قبل مباراة دور 16 ضد أيندهوفن، تحدثنا للمرة الأولى عن مدى قصر الرحلة إلى لندن.. في ذلك الوقت، كان الكثيرون لا يزالون في حيرة من أمرهم. لقد تطورنا مع كل مباراة، وأدركنا في النهاية أننا يمكن أن نصبح الفريق الذي يفاجئ الجميع في النهاية، الآن أنا سعيد جدًا بالوصول إلى النهائي مع فريقي».
وقدم دورتموند موسمًا متقلبًا في الدوري الألماني، ويحتل حاليًا المركز الخامس قبل مباراتين متبقيتين.