|


بعد 110 أعوام.. سان جيلويس بطل كأس بلجيكا

لاعبو سانت جيلويس يحتفلون بالكأس بعد فوزهم في المباراة النهائية لكأس بلجيكا لكرة القدم بين أمام ورويال أنتويرب في بروكسل الخميس (الفرنسية)
بروكسل ـ رويترز 2024.05.09 | 08:46 pm

أنهى فريق يونيون سان جيلويس الأول لكرة القدم 110 أعوام من الانتظار للفوز بكأس بلجيكا، بعدما منحه هدف الياباني كوكي ماتشيدا الفوز 1ـ0 على رويال أنتويرب، حامل اللقب، في المباراة النهائية التي لعبت في بروكسل، الخميس.
ولمس ماتشيدا، لاعب منتخب اليابان، الكرة بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية ليضعها بنجاح في المرمى في آخر دقيقة من الشوط الأول، ليحقق سان جيلويس اللقب للمرة الأولى منذ عام 1914.
وتوقفت المباراة مؤقتًا في بداية الشوط الثاني بعدما حذر الحكم جمهور أنتويرب عبر المذيع الداخلي للملعب أنه سيخرج اللاعبين من الملعب إذا استمروا في إشعال الألعاب النارية.
وكان أنتويرب، الذي حقق ثنائية الفوز بالدوري والكأس الموسم الماضي، قريبًا من تسجيل هدف التعادل في آخر عشر دقائق حين استحوذ يورجن إيكيلينكامب على الكرة في منطقة جزاء المنافس لكن تسديدته مرت أمام المرمى وسط الدفاع المستسلم.
وكاد محمد عمورة يسجل الهدف الثاني لجيلويس من هجمة مرتدة خلال الوقت بدل الضائع، لكنه سدد كرة بعيدة، على الرغم من انفراده بالحارس.
استعاد جيلويس عافيته في آخر ثلاثة مواسم بعد عقود من الركود، ويسعى الفريق أيضًا إلى تحقيق لقب الدوري الموسم الجاري، بعدما فاز بآخر لقب له من أصل 11 في البطولة في 1935.