|


بسلسلة لا خسارة.. ليفركوزن إلى نهائي «يوروبا ليج»

الكرواتي جوزيب ستانيسيتش لاعب فريق باير ليفركوزن يحتفل بعد تسجيله هدف التعادل 2-2 خلال مباراة إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام روما، الخميس (الفرنسية)
ليفركوزن ـ رويترز 2024.05.10 | 12:31 am

تأهل فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم، إلى نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بتعادله 2-2 على ملعبه أمام روما الإيطالي، الخميس، ليستفيد من فوزه 4-2 في مجموع المباراتين.
وحافظ فريق المدرب تشابي ألونسو على سجله خاليًا من الهزائم في 49 مباراة بكافة المسابقات، كأول فريق أوروبي يحقق الرقم.
افتتح لياندرو باريديس التسجيل لروما قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول من ركلة جزاء بعد خطأ من جوناثان تاه على الإيراني سردار آزمون مهاجم روما.
وعاد باريديس ليسجل مجددًا ويضاعف النتيجة لروما في الدقيقة 66 من ركلة جزاء أخرى احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد لوجود لمسة يد على آدم هلوتشيك لاعب ليفركوزن.
وقلص ليفركوزن الفارق في الدقيقة 82 مستفيدًا من هدف عكسي بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية ارتطمت في وجه جيانلوكا مانشي مدافع روما لتسكن شباك فريقه.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أطلق البديل يوسيب ستانيسيتش تسديدة من داخل منطقة الجزاء ليدرك التعادل لليفركوزن.
وفاز ليفركوزن بلقبه الأوروبي الوحيد على الإطلاق عندما رفع كأس الاتحاد الأوروبي عام 1988 وسيتنافس على لقبه الثاني في ملعب أفيفا في دبلن 22 مايو الجاري حين يواجه أتلانتا الذي أقصى مرسيليا.