|


الاتحاد والاتفاق.. لقاء استثمار الهدايا

الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يهمّ بالتسديد تحت أنظار حمدان الشمراني، مدافع الاتفاق، خلال مواجهة الطرفين ذهابًا في دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.10 | 01:01 pm

يضع لاعبو فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، نُصْب أعينهم، الفوز على الاتفاق، الجمعة، في الجولة الـ 31 من دوري روشن السعودي، بغية الارتقاء إلى المركز الرابع المؤهل إلى مسابقتي السوبر المحلي، ودوري أبطال آسيا «2».
ويدخل الفريق الغربي المباراة التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة»، محتلًا المركز الخامس برصيد 50 نقطة.
ويقف الفريق خلف التعاون، رابع الترتيب، بنقطتين، وفي حال فوزه سيتخطاه بفارق نقطة، قبل 3 جولات فقط على نهاية المشوار.
ويسعى الاتحاد إلى استثمار هدية قدّمها إليه الرياض، بتعادله سلبًا، الخميس، مع التعاون، في الجولة ذاتها، فضلًا عن مصالحة جماهيره بعد الخسارتين الأخيرتين أمام الشباب وأبها على الترتيب.
ويتأهل ثالث ورابع دوري المحترفين إلى السوبر السعودي المقبل، بفضل وصول الهلال والنصر، الأول والثاني، إلى نهائي كأس الملك.
وتجمع السوبر بين بطلي ووصيفي الدوري والكأس، وحال وجود تكرار كما حدث حاليًا، يُستدعى شاغل المركز التالي في «المحترفين».
أما مسابقة دوري أبطال آسيا «2» التي استحدثها الاتحاد القاري أخيرًا، ويتطلع إلى تدشينها الموسم المقبل، فتقتصر حصة السعودية فيها على مقعد واحد لرابع دوري المحترفين، بينما يشارك أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في دوري أبطال آسيا للنخبة.
من جهته، يبحث الاتفاق، تاسع الترتيب، عن تحقيق انتصار يضمد جراح فقدانه 8 نقاط خلال آخر 3 جولات، عبر تعادلين متتاليين ثم هزيمة.
ويملك الفريق فرصة الارتقاء إلى المركز السادس الذي يحتله الفتح بعد تعادل الأخير مع الفيحاء السابع، ووصول رصيدهما إلى 42 نقطة، متقدمين بفارق نقطة واحدة على «فارس الشرقية».
وانتهت مواجهة الدور الأول بين الاتحاد والاتفاق بالتعادل 1ـ1، وقبلها فازت كتيبة النمور «3ـ0» الموسم الماضي، بينما يعود آخر انتصار لمنافسها إلى أولى جولات نسخة 2020ـ2021، وكان في جدة، وبنتيجة 2ـ1.


الاتحاد والاتفاق.. لقاء استثمار الهدايا