|


مساعد العبدلي
ماذا ننتظر؟
2018-06-20
ـ خسرنا من روسيا بأداء سيئ للغاية، ومن الأورجواي بأداء مقبول مقارنة بما حدث أمام روسيا.. غادرنا "رسميًّا" المونديال.

ـ قلت "منذ تأهل المنتخب للنهائيات" علينا أن نكون واقعيين في مطالبنا وألا "نرفع" سقف الطموحات ونطالب لاعبينا بما لا يستطيعون تحقيقه..

ـ بحثنا عن ظهور مشرف يعكس حقيقة حرص الدولة في أن تكون كرة القدم السعودية "تتطور" وتبحث عن موقع "متقدم" بين دول العالم ليس اليوم ولكن في سنوات قادمة.

ـ للأسف لم يحدث ذلك.. فلم يقدم الأخضر مستوى مشرفاً ولم يحضر اللاعبون ولا بربع حقيقة إمكاناتهم الفنية؛ فكانت النتيجة خسائر مؤثرة وخروج مبكر من المونديال!

ـ كنت خلال مراحل معسكر إعداد الأخضر "أنتقد" مرحلة أو مباراة ودية، لكنني لم "أنتقد" يوماً قائمة من قوائم الأخضر في المراحل المتعددة.

ـ كنت "وما زلت" أؤمن بأن قائمة "أي" منتخب هي شأن فني بحت "هكذا يجب أو من المفترض أن تكون"، لكن هذا لا يمنع من "نقد" ما يستحق النقد "عملاً" وليس "أشخاصاً".

ـ علينا "اليوم" فتح ملف مشاركة الأخضر في مونديال روسيا بحثاً عن سلبيات "يجب" معالجتها من أجل أخضر "جديد" يبدأ مشواره في نهائيات أمم آسيا في الإمارات يناير المقبل.

ـ من "السلبيات" يتم صناعة "الإيجابيات" ومن لا يواجه مشاكله ويعترف بها سيبقى دوماً غارقاً في سلبياته.

ـ "عقود" من الزمن مرت.. و"شخصيات" قيادية تغيرت لكن المنتخب ظل "ضحية" تدخلات "غامضة ومجهولة" لا نعلم مصدرها، خصوصاً على صعيد "ضم واستبعاد" بعض اللاعبين!

ـ عندما تتجاوز قائمة الأخضر هذه "السلبية" المستمرة، ويكون قميص الأخضر "فقط" لمن يستحق ارتداءه، سيكون منتخبنا الوطني في أفضل حالاته وعلى الطريق الصحيح.

ـ ماذا ننتظر من رئيس اتحاد كرة قدم "تخلى" وقت الشدة عن "رجاله" وحملهم "مسؤولية" الإخفاق ونسي أو تناسى نفسه!

ـ وماذا ننتظر من جهاز فني "أبعد" من مباراة لأخرى لاعبين عن التشكيل الأساسي "تجاوباً" مع "تصريح" و"رغبة" رئيس الاتحاد!

ـ لدينا لاعبون مهرة وكرة قدم متطورة وجيدة فقط ينقصنا أن نمنح الصلاحيات "التامة" لمدربي المنتخب، وأن يكون منتخب الوطن "للجميع" ولمن هم "الأفضل" بعيداً عن أي "مجاملات".