|


بتعادلها أمام الدنمارك

«الفيديو» يتدخل ويبقي حظوظ أستراليا بالتأهل

سامارا - الفرنسية 2018.06.21 | 05:05 pm

تدخلت تقنية «الفيديو» المساعدة للحكم، مجدداً لصالح أستراليا، وأبقت على حظوظها بالتأهل إلى ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد 2006، بمنحها ركلة جزاء والتعادل مع الدنمارك 1-1، اليوم الخميس، في سامارا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم 2018.
وبدت الدنمارك في طريقها إلى تحقيق فوزها الثاني في المونديال الروسي، بعد تفوقها في الجولة الأولى على البيرو 1-0، عندما سجلت الهدف الأول عبر نجمها كريستيان إريكسن في الدقيقة 7 من الشوط الأول، الذي هيمنت بشكل مطلق على مجرياته.
إلا أن تقنية "الفيديو" تدخلت لمنح أستراليا التعادل في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، انبرى لها القائد ميلي جيدناك وأدرك التعادل، بعدما تبين أن يوسف بولسن لمس الكرة بيده داخل المنطقة.
وانقلبت الأدوار بعد الهدف، إذ فرضت أستراليا أفضليتها، وحصلت على عدد كبير من الفرص، لا سيما في الدقائق الأخيرة من المباراة، إلا أن فريق المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك عجز عن ترجمتها وتعويض هزيمته في الجولة الأولى أمام فرنسا 1-2، في مباراة سجل فيها جيدنياك الهدف الوحيد لبلاده من ركلة جزاء، احتسبت أيضا بعد الاستعانة بالفيديو.
وتصدرت الدنمارك، الساعية للتأهل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2002، المجموعة بأربع نقاط، بفارق نقطة أمام فرنسا التي ستضمن تأهلها في حال فوزها لاحقا على البيرو، وتقام الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل، حيث تلعب أستراليا مع البيرو، والدنمارك مع فرنسا.