|


الإنجليز يسعون إلى وصول الدور الثاني عبر بوابة بنما

2018.06.24 | 01:32 pm

يواجه منتخب الأسود الثلاثة نظيره البنمي، في مباراة تبدو سهلة على الورق للإنجليز، خصوصا بعد خسارة بنما بسهولة في أول مباراة أمام بلجيكا، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، وواجهت إنجلترا منتخب تونس ونجحت في تحقيق فوزا بشق الأنفس، بعد رأسية هاري كين في الدقيقة الأخيرة، ليصبح الفريق بحاجة إلى الفوز على بنما، من أجل ضمان الصعود إلى الدور الثاني، خصوصا بعد فوز بلجيكا على تونس.




  • نظرة فنية
    تلعب إنجلترا هذه المرة بخطة مختلفة بعض الشيء، من خلال رهان المدرب ساوثجيت على رسم 3-5-2 بدلا من 4-3-3، بفتح الملعب عن طريق الأطراف، وتطبيق الضغط القوي في نصف ملعب المنافس، من أجل ضمان قطع الكرات وتطبيق المرتدة السريعة، دون نسيان أهمية الكرات الثابتة والضربات الركنية، لذلك يتألق بعض الأسماء في الرسم الجديد، مثل لينجارد وهاري كين والجناح الأيمن تريبييه.
    أما منتخب بنما مع المدرب هرنان جوميز، فتلعب بطريقة دفاعية واضحة، بإغلاق المساحات بين الخطوط، وتقليل الفراغات أمام مرماهم، من خلال خطة 4-4-1-1 التي تتحول إلى 4-5-1 من دون الكرة، بترك الكرة لخصمهم والعودة إلى مناطقهم للدفاع، مع الاعتماد على المرتدات والكرات الطولية، بتمركز المهاجم بيريز وحيدا في الأمام، وعودة البقية إلى الخلف لحماية مرماهم.


  • تشكيلة الفريقين المتوقعة
    تبدأ إنجلترا في الأغلب بالحارس بيكفورد، أمامه والكر وستونز وماجواير في الدفاع، وعلى الأطراف كل من تريبييه وأشلي يونج، مع اللعب بهندرسون في الارتكاز، وأمامه الثنائي لينجارد ولوفتيس شيك، بينما في المقدمة يتواجد هاري كين وعلى مقربة منه راشفورد.
    أما فريق بنما، فيلعب بالحارس بينيدو، أمامه دافيز وسكوبار وتوريس وموريلو في الخلف، ثم جوميز كمحور ارتكاز، وفي الوسط رودريجز وجودوي وكوبير وبارثيناس، وفي الهجوم لا يوجد سوى بيريز.