|


غداً.. الأخضر الشاب يبدأ مشواره الآسيوي بمواجهة ماليزيا

بيكاسي- الرياضية 2018.10.19 | 10:24 pm

يبدأ المنتخب السعودي تحت 19 سنة يوم غدٍ السبت أولى مبارياته في بطولة كاس آسيا بمواجهة نظيره الماليزي لحساب الجولة الأولى على ملعب باتريوت في مدينة بيكاسي الاندونسية ، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة الآسيوية.
وانهى الاخضر الشاب استعداداته للمباراة من خلال عدد من التدريبات التي اجراها الجهاز الفنيمنتخب ماليزيا بحصة تدريبية مساء اليوم الجمعة على ملعب "Babek TNI" شرق العاصمة جاكرتا، وذلك تحت إشراف المدير الفني خالد العطوي الذي عمد إلى تطبيق تمارين على عدد من الجمل التكتيكية، أعقبها مران على الكرات العرضية دفاعيًا وهجوميًا.
من ناحية أخرى، عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعًا تنسيقيًا لممثلي منتخبات المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جانب المنتخب الوطني تحت 19 عامًا منتخبات طاجيكستان، والصين، وماليزيا، وتم خلال الاجتماع شرح عدد من المواضيع الفنية والتنظيمية والإعلامية والطبية والانضباطية، كما تم اعتماد أطقم المباريات لدور المجموعات، حيث تقرر أن يرتدي المنتخب الوطني القميص الأبيض خلال مبارياته الثلاث.
ومن جهة أخرى، أوضح المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 19 عامًا خالد العطوي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الجمعة أن إعداد الأخضر الشاب للبطولة جاء في عدة مراحل مكثفة من أجل تحقيق هدف يتم العمل عليه منذ مراحل عدة وهو تحقيق البطولة إضافةً إلى التأهل لكأس العالم للشباب 2019 في بولندا، مشيرًا إلى أن جميع المنتخبات متطورة في مستوياتها الفنية في الفترة الأخيرة.
وأضاف العطوي: "كل الفرق أصبحت مؤخرًا بمستوىً فني أفضل من السابق، لذا أعتقد أن مجموعة الأخضر الشاب قوية، ويمكن لأي منتخب فيها التأهل عن المجموعة، فجميع الحظوظ متساوية، وبلا شك سنسعى بكل جهد لنيل بطاقة التأهل عن المجموعة والمواصلة في الطريق نحو لقب البطولة".
وأكد العطوي أن قائمة المنتخب الشاب للبطولة تضم عددًا من اللاعبين المميزين فنيًا والذين يلعبون بشكل ثابت مع أنديتهم، مبينًا أنهم يتطلعون لتقديم جيل جديد من النجوم للمستقبل .