|


القو: بطولتنا جمعت 4 دول

حوار : أحمد الداود 2018.10.19 | 11:36 pm

شهدت البطولة الخليجية للدبابات البحرية حضورا كبيرا من زوار فعالية الشاطئ التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه في شاطئ الغروب في الخبر، ومشاركة كبيرة من محبي الدبابات البحرية.
وأوضح محمد القو رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية للدبابات البحرية أن البطولة حققت الكثير من أهدافها المرسومة.
01
في البداية.. حدثنا عن الفعالية؟
البطولة الخليجية للدبابات البحرية هي عبارة عن فعالية بحرية ترفيهية، ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، وتحتوي على ألعاب عالمية، والبطولة لا شك كبيرة، وتوفرت لها عوامل النجاح والانتشار الدولي، وبحضور الشيخ راشد بن يوسف آل خليفة رئيس اتحاد الرياضات البحرية في البحرين.
02
المنطقة الشرقية استضافت هذا الحدث المهم.. كيف ترى هذا الأمر؟
كما هو معروف، البطولة انطلقت في منتجع شاطئ الغروب في محافظة الخبر، ولذلك أستطيع التأكيد على أن البطولة تستثمر إمكانات المنطقة الشرقية، وإطلالتها المميزة على الخليج العربي، وأعتقد أن الترفيه البحري في السعودية بشكل عام والشرقية بشكل خاص، بات قطاعا واعدا، ينتظره مستقبل كبير، وهذا يدعم ويعزز برامج "جودة الحياة"، الذي يهدف إلى تنويع مصادر الدخل للسعودية.
03
وهل ترى أن نجاح البطولة سوف يعزز إجراء البطولات البحرية في الشرقية مستقبلا؟
استضافة المنطقة الشرقية للبطولة، يأتي بحكم أن المنطقة تمثل قلب الخليج العربي النابض بالحياة، وأعتقد أن هذه البطولة ستكون بداية لفتح الباب على مصرعيه أمام المزيد من البطولات البحرية التي ستُجرى في المنطقة في القريب العاجل، ولا أستبعد نجاح مثل هذه البطولات، التي ستجد كل الدعم والمؤازرة من الحكومة الرشيدة، التي تولي جانب الترفيه اهتماما كبيرا.
04
كيف تثمن الدعم الذي تلقته البطولة من أمير المنطقة الشرقية ونائبه؟
بالطبع الدعم الذي تلقيناه من الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، كبير وغير محدود، من خلال تسهيل الإجراءات، ولا يفوتني أن أشكر الأمير سلطان بن فهد بن سلمان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص على دعمه اللامحدود لإجراء البطولة، والشكر موصول للمدير التنفيذي للاتحاد السعودي ثامر الحابس على حضوره وتتويجه المتسابقين الفائزين بالبطولة، ولجنة التحكيم الدوليين من الإمارات.
05
هل ترى أن البطولة حققت الأهداف المرجوة منها؟
البطولة حققت الأهداف التي نُظمت من أجلها، إذا أنها جمعت أربع دول خليجية هي السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وأكثر من 30 لاعبا، وقاد المنافسات حكام دوليون، ولا تنس أن البطولة نظمها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، الأمر الذي يثقلها ويعزز من مكانتها.
06
كيف تثمن نوع الدعم الذي تلقته البطولة من هيئة الترفيه؟
لا أستطيع ن أقيم الدعم والمؤازرة التي تلقيناها من هيئة الترفيه، التي وفرت لنا كل سبل النجاح، حيث وفرت لنا الدعم اللوجستي والدعم المعرفي، من خلال خبرات مشهود لها بالكفاءة والحرص على التطور.
07
كم استغرق الإعداد لهذا النشاط؟
فريق العمل المنظم للمنافسات، بلغ ستة أشخاص، فضلاً عن الشركات التي تم التعاقد معها، لتقديم خدماتها الفنية للمنافسات، وقد استغرقت فترة الإعداد لهذه البطولة ثمانية أشهر، قضاها المعدون في تنفيذ الجزيرة المائية التي احتضنت البطولة، ولا أنكر هنا دور الخبرات الدولية، التي تمت الاستعانة بها، وحرصنا على الاستفادة من هذه الخبرات، والتعرف على آلية إجراء مثل هذه البطولات.