|


يسرا: التعامل مع فنان العرب حلمي

حوار: عبد الغني عوض 2018.10.20 | 11:32 pm

فرضت يسرا محنوش المطربة التونسية اسمها بقوة على ساحة الغناء العربي في الفترة الجارية، بعد ظهورها المميز في برنامج "ذا فويس" على قناة MBC.وفي حوارها مع "الرياضية" كشفت يسرا أسرار توهجها الفني، كما أبدت إعجابها الشديد بالفنان محمد عبده، ورغبتها في عمل دويتو معه.
01
ماذا تقول بطاقتك الشخصية؟
أنا يسرا محنوش فنانة تونسية المولد والنشأة، في 26 أغسطس 1987م، وسط عائلة عشقت الفن والأدب، فوالدي وعمي شاعران كبيران ووالدتي مطربة، ولي عم آخر ممثل.
02
أليس في تقديمك شيء من الغرور؟
بالعكس أنا أعي ما أقول جيدًا؛ فأنا لم أقل ولدت لأكون نجمة أو فنانة من الصف الأول، بل قلت أنا فنانة فقط ليس من باب الغرور، وإنما تأكيد لحبي الشديد للفن وعشقي لتجاربه.
03
حدثينا عن مشوارك الفني؟
بدأت في التلفزيون التونسي وعمري ثلاثة أعوام، ثم خضت تجربة "سوبر ستار" وعمري 19عامًا، كنت صغيرة جدًّا ولم أع تأثير تلك المرحلة في حياتي، بدليل أنني لم أستغل تلك الفرصة بما يكفي.
04
ماذا بعد مرحلة "سوبر ستار"؟
استوعبت الدرس جيدًا وأيقنت أني أضعت فرصة كبيرة أتيحت لي؛ فقررت الاستمرار ومن ثم أتيحت لي فرصة ثانية وهي "ذا فويس"، والحمد لله كانت أجمل فرصة وتمكنت من استغلالها على أحسن وجه.
05
كيف استغللت "ذا فويس" لصالح مشروعك الفني؟
نجحت في تكوين شخصية فنية متكاملة؛ نظرًا لوجود كاظم الساهر الذي أراه أجمل وأهم الشخصيات الفنية القريبة لقلبي؛ لأنه فنان حساس، طيب، خلوق، ومن أحلى الفنانين الذين تعاملت معهم.
06
كيف ترين الفن السعودي؟
أعشق الشعب السعودي ولدي عروض للعمل في السعودية، وسأكون هناك في القريب العاجل، خاصة بعد أن اكتشفت أنني أمتلك جمهورًا كبيرًا في السعودية، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ ولذلك صممت أن أخوض تجربة جديدة لي باللهجة السعودية بعنوان "اسكت بس"، والحمد لله لاقت نجاحًا باهرًا.
07
من الفنان السعودي الذي يستهويك صوته؟
بالطبع أستاذي الرائع محمد عبده؛ فهو فنان تعجز الكلمات عن وصفه، كبير في صوته وإحساسه وألحانه، وأتمنى أن التقي به وأسمعه صوتي وأحلم بالتعامل معه؛ فهو بالنسبة لي أسطورة الغناء العربي.