|


المشرف على جائزة الأدب الشعبي يحسم الأمور

القحطاني: لجنة التحكيم.. عالمية

صورة التقطت للقحطاني المشرف على مسابقة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي
تغطية: راكان المغيري 2018.10.22 | 01:02 am

كشف ناصر القحطاني، المشرف على مسابقة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي، أن اللجنة التحكيمية للمسابقة ستعمل على تحكيم جميع فروعها، النظم والمحاورة والشعر الشعبي العربي والشيلات.
مضيفاً أن القائمين على البرنامج في نادي الإبل يسعون إلى تقديم لجنة شاملة مثل البرامج العالمية، وقال: "لن يكون هناك إضافة لمحكمين آخرين والأسماء المعلنة ستعمل على تحكيم جميع الفروع، مثل البرامج العالمية التي تعتمد على الشمولية في أدائها وتحكيمها معتمدة على وعي المحكم وثقافته العالية، وبالنسبة للمحكم الرابع سيتم الإفصاح عنه خلال الفترة المقبلة".
وبين لـ "الرياضية" القحطاني، أن الاتصالات التي وردت للشعراء خلال اليومين الماضية لا تعد قبولاً لهم، مضيفاً أنها جاءت للتأكد من بيانات المتسابقين المسجلة.
مشيراً إلى أن اللجان العاملة تعمل على تصحيح البيانات وتحديثها وقال: "هذا ما تم فعلياً ولم تنظر لجنة التحكيم للمشاركات حتى الآن".
وأوضح ناصر القحطاني، أن شروط المسابقة معلنة منذ إطلاق موقع التسجيل لاستقبال المشاركات، وقال: "تم إطلاق الشروط في الموقع عبر أيقونة متخصصة يمكن الاطلاع عليها، ولا أرى أن هناك غموضاً انتاب الشروط وكانت بشكل واضح ومباشر".
وأضاف قائلاً:" المسابقة يعمل القائمون عليها لتكون الأولى، وسنرى منافسة قوية بين الشعراء المشاركين من مختلف الدول الخليجية والعربية في فروعها المختلفة".