|


الأولمبية تستقبل أبطال بيونس أيرس

صورة التقطت أمس لعبد العزيز بن تركي مستقبلاً الأبطال أصحاب الميداليات لدى وصولهم (المركز الإعلامي ـ اللجنة الأولمبية)
الرياض ـ الرياضية 2018.10.23 | 12:24 am

استقبل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، ظهر أمس الإثنين، في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، البعثة السعودية، التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب "بيونس أيرس 2018" والتي اختتمت أمس الأول في الأرجنتين.
وأحرز أبطال السعودية خلال الدورة ثلاث ميداليات عبر محمد عسيري، لاعب منتخب الكاراتيه، الذي نال الميدالية الذهبية السعودية الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية، إضافة إلى برونزية العداء محمد المعاوي في سباق 400م حواجز وبرونزية الرباع علي العثمان لاعب منتخب الأثقال. وقلد الأمير عبد العزيز اللاعبين أعضاء البعثة بأكاليل الورد، بحضور عبد العزيز العنزي الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية، والدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه، والعميد هادي بكر رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى.
وأكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية أن ما تحقق يعد خطوة أولى نحو تحقيق الإنجازات على مستوى الكبار، خاصة أن من حقق هذا الإنجاز هم من فئة الشباب الذين تنتظرهم مشاركة في أولمبياد طوكيو 2020م. وكشف عن خطط لتطوير الاتحادات الرياضية من خلال تعزيز الجوانب الإيجابية وتلافي السلبيات قبل المشاركات المقبلة.