|


بيتيس يسقط الريال والبرشا وإشبيلية وميلان في موسمين

برشلونة.. آخر ضحايا الضيف الأندلسي

صورة التقطت أمس الأول للاعبي ريال بيتيس يحتفلون بأحد الأهداف الأربعة في شباك برشلونة تحت أنظار ليونيل ميسي (رويترز)
جدة ـ محمود وهبي 2018.11.12 | 11:45 pm

نجح ريال بيتيس بإضافة برشلونة إلى قائمة الكبار الذي سقطوا أمامه في عقر دارهم خلال الموسمين الأخيرين بقيادة مدربه كيكي سيتيان، الذي منح الفريق الأندلسي شخصية قوية ومغامرة بأسلوبه الجماعي والاستحواذي عندما يسافر لخوض مواجهات صعبة خارج أرضه.
وبدأت السلسلة عندما نجح ريال بيتيس بالفوز على ريال مدريد في البرنابيو في الجولة الخامسة من الموسم الماضي بهدف نظيف، سجله المهاجم سانابريا في الدقيقة 94 بعد هجمة شهدت 22 تمريرة، واستغرقت 69 ثانية، ليُلحق بالنادي الملكي هزيمته الأولى حينها. وفي الجولة الـ 18 من الموسم الماضي، حسم ريال بيتيس ديربي الأندلس باكتساحه مضيفه إشبيلية، غريمه التقليدي، بنتيجة 5ـ3 على ملعب سانشيز بيزخوان أمام أكثر من 40 ألف متفرج.
واحتل بيتيس المركز السادس في الدوري الإسباني بعد نهاية الموسم الماضي، لينجح في العودة إلى التمثيل القاري من بوابة الدوري الأوروبي في الموسم الجاري بعد غياب دام خمسة أعوام، ويتصدر حاليًّا المجموعة السادسة برصيد ثماني نقاط من أربع مباريات، مستفيدًا من فوزه على ميلان في الجولة الثالثة على ملعب سان سيرو في إيطاليا 2ـ1 أواخر أكتوبر الماضي، قبل أن يضرب برشلونة، حامل لقب الليجا، 4ـ3 على ملعبه “كامب نو” مساء الأحد الماضي.
وحقق ريال بيتيس مجموعة من الأرقام اللافتة بفوزه الأخير على برشلونة، حيث نجح في إنهاء عقدته في “كامب نو” ليحقق فوزه الأول هناك بعد مرور 20 عامًا، كما أصبح أول فريق ينجح في تسجيل أربعة أهداف في شباك البرشا على أرضه في جميع المسابقات، منذ أن فاز ديبورتيفو لاكورونيا على النادي الكاتالوني بنتيجة 4ـ2 عام 2003.