|


الفيصلي: نستغرب ممارسة «فض المنازعات » دور المفتي

الرياض ـ الرياضية 2019.10.21 | 09:46 pm

أبدت إدارة نادي الفيصلي، الإثنين، استغرابها من ما وصفته ممارسة غرفة فض المنازعات دور المفتي في أمور فقهية ليست من اختصاصها برفض غرامة التأخير المضمنة في عقدي انتقال سلطان الغنام وحمد المنصور لأنه من باب الربا الصريح.
وأكد مسيروا نادي الفيصلي قبولهم قرارات الجهات التحكيمية، مشيرين إلى أن ما تبديه إدارة النادي من ملاحظات وتحفظات حول تلك قرارات مركز التحكيم الرياضي السعودي يأتي من باب ترسيخ قيم العدالة والشفافية واحترام التخصص.
وقال النادي في بيان منشور على حسابه الرسمي في"تويتر": تأمل إدارة النادي من الجهات المعنية في القطاع الرياضي صياغة مواد وأحكام تمنع المماطلة في إعطاء الحقوق لما يسببه ذلك من إرباك لميزانيات الأندية الأمر الذي يعيق الحوكمة بشكل مباشر، ومن منطلق حرص إدارة النادي في المحافظة على أهم إرادات النادي المتمثله بالإستثمار في عقود اللاعبين بادرت في وضع البنود التي من شأنها إلزام الأطراف الأخرى بالسداد في الأوقات المتفق عليها.
وأوضح النادي في بيانه تعرضه إلى ظروف مادية اضطر على إثرها إلى بيع عقود العديد من اللاعبين بسب عدم الالتزام من قبل الأشقاء في نادي النصر بموعد السداد المتفق عليه.
وكان مركز التحكيم الرياضي السعودي قد قام بتأييد قرار غرفة فض المنازعات برفض غرامة التأخير المضمنة في عقد انتقال اللاعبان سلطان الغنام وحمد المنصور لأنه من باب الربا الصريح.