|


1700 لاعب في برنامج المواهب

الرياض ـ الرياضية 2016.10.18 | 06:55 am

انطلق اليوم الثاني لمرحلة تجارب الأداء في برنامج ماكدونالدز لمواهب كرة القدم باستقبال المواهب المسجلة في البرنامج بفندق (هوليداي إن بالرياض)، وتخطى مجموع من تم اختبار قدراتهم الكروية من اللاعبين المشاركين من فئتي البراعم والناشئين حتى الآن الـ 1700 لاعب.
وتم إخضاع جميع المشاركين لاخـتـبـارات كرويـة فـردية إضافـة إلــى لاســتـخـدام أجهـزة حديثة لأول مرة في منطقة الشرق الأوســـــط لقياس مهارات استقبال الكرة لدى اللاعبين، إلى جانب تدريب حراس كرة القدم وتسمى بـ Euro Goal وPower pass ، ويقيم بعد ذلك المدربون والجهاز الفني المعاون مهارة اللاعب وما يتميز به وما يحتاجه لتطوير مهارته قبل الاختيار النهائي.
وحضر اليوم الثاني لمرحلة تجارب الأداء أحمد عيد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم والأمير وليد بن ناصر آل سعود نائب الرئيس العام لماكدونالدز السعودية وعدد من مسؤولي الاتحاد والرعاة المشاركين في البرنامج إضافة لوسائل الإعلام وشركاء البرنامج.
من جانبه، أوضح الأمير وليد بن ناصر أن البرنامج هو أحد برامج المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها ماكدونالدز تحت منصة "أجيالنا مسؤوليتنا" وقال: نحن سعداء بنتائج مرحلة التسجيل حيث فاق عدد المسجلين الحد الأعلى الذي توقعناه، حيث كنا نأمل جذب 20 ألف مسجل في البرنامج، إلا أن التسجيل وصل حتى اليوم ما يزيد عن 25 ألفا.
وأضاف: "هدف هذا البرنامج الأهم في نظرنا، يتمثل في انتقاء ممثلي اتحاد القدم للاعبين الأكثر تميزاً بين جميع المشاركين في المباريات دون استثناء، لتنمية موهبتهم ضمن برنامج تدريبي مكثف يتم تطبيقه على أعلى المعايير والمستويات وإشراكهم في مباريات ودية مع فرق الأندية الســعودية ليكونـوا نواة لمـنتـخـباتـنـا الوطنية في المستقبل".
بدوره، أبدى أحمد عيد سعادته بالنتائج التي يحققها البرنامج في عامه الثاني والكوادر المؤهلة من المدربين القائمين على البرنامج، وقال: "نشكر ماكدونالدز السعودية على هذه المبادرة الرياضية التي تسهم في دعم الشباب السعودي على الصعيد الرياضي، كما نأمل أن توفر المواهب التي يحتاجها وطننا للنهوض بالكرة السعودية".
وأضاف: "الفكرة رائدة وفريدة من نوعها، وما شاهدناه من نتائج خلال الموسم الأول من خلال انضمام العديد من الموهوبين المشاركين إلى أندية الدرجة الأولى يعطي الأمل بأن نتائج هذا العام ستكون أفضل".