|


الرياضيون النخبة.. قائمة تضم أصحاب الإنجازات لاعبين وفنيين

الرياض ـ (واس) 2016.11.01 | 07:59 am

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أمس الاثنين بقصر اليمامة في مدينة الرياض، على التوصيات المقترحة بشأن التعديلات اللازمة على تنظيم أوضاع منسوبي القطاعين الحكومي والخاص المشاركين في مناسبات وطنية في الخارج. وقرر مجلس الوزراء إضافة فقرة جديدة إلى البند (1ـ أولاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (310) وتاريخ 27 ـ 10 ـ 1429هـ تتضمن ما يلي:
تُنشأ قائمة اسمها "الرياضيون النخبة" وفقاً للترتيبات الواردة في القرار، ومن بينها:
ـ "الرياضيون النخبة" هم الرياضيون (اللاعبون والفنيون) المدرجون في برامج اللجنة الأولمبية العربية السعودية الذين حققوا إنجازات رياضية (محلية ، أو إقليمية ، أو قارية ، أو عالمية) أو المؤهلون لتحقيق إنجازات تليق بمكانة السعودية.

الرياضي بـ 4
يتـــم احتســاب كــــل موظـــف فــــي القطـــاع الخــــــاص من المسـجلـين فـــي القائـمة بما يعادل 4 مـــــوظفـــين فــــــي برنامج نطاقات.

المستقبل المهني
على وزارة التعليم التعامل مع منسوبيها المسجلين في القائمة بما يخدم مستقبلهم المهني، وذلك من خلال توفير الطرق الملائمة (ابتعاث أو طالب زائر أو أي أسلوب آخر) لمواصلة تعليمهم في المدن أو الدول التي يتابعون فيها برامجهم التدريبية.


فرص الابتعاث
على اللجـنة الأولمبيـة السـعودية التنـســيق مـــع وزارة التعلــيم لإيجـاد فرص ابتعـاث داخلـيـــة وخارجـيـة للتخصصات الرياضية بحـسب احتياجــاتها، على أن تكون الأفضلية للمسجلين في القائمة.

إعارة وندب
على اللجنة الأولمبية السعودية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتكليف أو إعارة أو ندب منسوبيها من المدنيين والعسكريين المسجلين في القائمة أو أولياء أمورهم، إلى الفروع أو الملحقيات أو المدارس أو المعاهد أو الجامعات التي في المدينة أو الدولة التي يتابع فيها المسجل برنامجه التدريبي.