|


نصراويون في جدة.. حكاية حارة

استطلاع - ماجد هود 2016.12.16 | 08:55 am

بين أزقة ودهاليز أحياء مدينة جدة هناك شباب مهووس بتشجيع كرة القدم.. لا تكاد تعبر حيا من أحيائها إلا ومشجعوها ومناصروها موزعون بين قطبي جدة الاتحاد والأهلي ونادراً ما تجد حيا بأكمله يشجع ناديا من خارج مدينة جدة..
لكن هناك حي يقع (جنـوب جــدة) أغلب مشجعيه يميلــون لنادي النصر ويعشقون لاعبيه ومدرجه حتى أصبحـــوا يطلقـــون على أنفسهـــم "مدرج شمس جـــدة".. تجولنا وتحدثنا معهم عن النصر ومشواره الفني في الدوري السعودي وبالأخص عن المباراة المرتقبة أمام الهلال في الجولة الثالثة عشرة التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الاستطلاع التالي:

شاشة صغيرة
البداية كانت مع عبادي الذيباني الذي يعتبر قائد المجموعة من حيث التوجيه والتنسيـــق لحضـــور مباريات النصر في جدة ، حيث يقول إن الجميع هنا يعشق كرة القدم ويتدربون بملعب حارتهم يومياً إلا في يوم النصر ـ كما يسمونه، أي اليوم الذي يصادف إقامة مباريات النصر.
وتعتبر من مهام القائد إلغاء التدريبات والاتجاه سويا إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) على حسابهم الخاص لمؤازرة فريقهم سواء كانت أمام الاتحاد أو الأهلي.. وعندما تكون المباراة بالرياض يتابعونها عبر شاشة صغيرة في (المركاز) وهو المقعد الحجازي المعروف.

هلالي وحيد
أحد المنتمين لنادي الهلال يقول: أعلم أنني أعيش بين مجموعة من الأصدقــاء النصراويـين أختلف معهم في الميول ولكن أنا قلبي مع الهلال, لا أذهب لملعب الجوهرة برفقتهم إنما أذهب وحدي في حال لعب الهلال ضد الاتحاد أو الأهلي.

حافلة و"قطة"
يوجد لدى المجموعة حافلة صغيرة يتنقل بها هؤلاء الشباب من الحارة إلى مدينة الملك عبدالله الرياضيــة "الجوهــرة" لمؤازرة فريقهم عندما يلعب في جدة.. بحيث يجمعون (القطة) لتعبئة البنزين لمشاويرهم بعد المباراة خاصة إذا انتصر النصر، على أن يقيموا احتفالات ويتناولون وجبة العشاء سويا في أحد مطاعم السمك على طريق جدة ـ المدينة السريع القريب من ملعب الجوهرة.

البيوت صفراء
على الرغم من بساطة المنازل في هذه الحارة، إلا أن أحد العاشقين للنصر قام بتزيين شقته بألوان النصر ويقيم في المنزل الاحتفالات ويوزع الدعوات حال فوز النصر في أي بطولة سواء محلية أو قارية حيث أصبح هذا البيت ملتقى الجميع في حالة تحقيق النصر للفوز.

أتوقعها.. ثلاثية
وفي نهاية الحديث توقع أحد أعضاء الحارة هزيمة الهلال مساء اليوم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.
فيما أكد الذيباني أنه سيتواجد في مدينة الرياض اليوم من أجل الحضور في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض لمؤازرة النصر.
وقال:"لا أغيب أبداً عن مواجهات النصر في الرياض إلا نادراً وأعشق ماجد عبدالله لحد الجنون كما أنني تواجدت في عاصمة الضباب لندن الموسم قبل الماضي وعلى حسابي الخاص لحضور لقاء السوبر أمام الهلال والذي خسرناه بهدف إدواردو.


نصراويون في جدة.. حكاية حارة

نصراويون في جدة.. حكاية حارة

نصراويون في جدة.. حكاية حارة