|


المسابقات تحدد مواعيد الحسم في الثانية

الرياض ـ الرياضية 2017.02.20 | 05:53 am

كشفت لجنة المسابقات التابعة لإدارة عمليات كرة القدم بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن مواعيد إقامة المباريات الحاسمة لبطولة دوري الدرجة الثانية.
وحددت اللجنة يوم الجمعة المقبل موعداً للقاء الذهاب بين فريقي الأنصار والمجزل، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية في المدينة المنورة، لتحديد المتأهل الثالث إلى بطولة دوري الدرجة الأولى للمحترفين، بعد أن جاء المجزل ثانياً عن المجموعة الأولى برصيد 33 نقطة، بينما جاء الأنصار ثانياً عن المجموعة الثانية برصيد 30 نقطة.
في المقابل، بدأت لجنة الحكام التابعة لاتحاد القدم برئاسة مرعي العواجي المفاضلة بين عدد من الحكام المشاركين في ضبط لقاءات بطولة دوري المحترفين، لاختيار أربعة أطقم منهم تضبط المباريات، وذلك سعياً إلى تقليل الأخطاء التي شهدتها الجولات الماضية لبطولة دوري الثانية.
وقررت لجنة المسابقات أن يكون لقاء الإياب على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز في المجمعة، يوم الثالث من مارس المقبل، وذلك لتفوق فريق المجزل نقطياً، الأمر الذي منحه أحقية إقامة مباراة الإياب على ملعبه وبين جماهيره.
واختارت اللجنة التي يرأسها نعيم البكر يوم السبت المقبل موعداً لمباراة ذهاب تحديد بطل دوري الدرجة الثانية، ويجمع فريقي الكوكب متصدر المجموعة الثانية بـ31 نقطة وجدة متصدر المجموعة الأولى برصيد 35 نقطة، وذلك على ملعب نادي الشعلة في محافظة الخرج، على أن يحتضن الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة لقاء الإياب، يوم الرابع من مارس المقبل، وذلك لكون فريق جدة يتفوق نقطياً على نظيره الكوكب.
ويحصل بطل دوري الدرجة الثانية على 200 ألف ريال، فيما تبلغ مكافأة الفريق صاحب المركز الثاني 150 ألف ريال، ويستحق الفريق صاحب المركز الثالث 100 ألف ريال.
يشار إلى أن فريق القيصومة توّج بدرع دوري الثانية في الموسم الماضي، بعد فوزه على فريق العدالة 1ـ0 في حفر الباطن، قبل التعادل إياباً 1ـ1 في الأحساء، بينما حقق فريق وج المركز الثالث على حساب فريق البدائع، إثر التعادل السلبي ذهاباً في البدائع، ثم الفوز بهدف نظيف إياباً في الطائف.


المسابقات تحدد مواعيد الحسم في الثانية