|


العيسى صاحب مبادرة التحول الرقمي يعد بفريق مختلف

الجبال عاد في الوقت المناسب

حوار - عادل الدحيلان 2017.11.13 | 06:00 pm

مازال أحمد العيسى أمين عام نادي الفتح لاعبا أساسيا في كل الإدارات التي تعاقبت على النادي خلال الثلاثة عقود الماضية، حيث ظل ثابتا نظير الجهد الذي يقوم به والعمل المتقن الذي يؤديه.

ونجح العيسى في إدارة كل الملفات التي أوكلت إليه على مدار تلك الأعوام، سواء كان في النادي أو في عمله بشركة أرامكو، على مدار 34 عاما، فضلا عن ذلك فقد حول إدارة العمل بالنادي من تقليدي إلى رقمي، الأمر الذي جعله حاضرا ومتابعا لكل ما يحدث فيه حتى عند سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أو في أي مكان في العالم.

- كيف ترى مستويات ونتائج الفريق الأول لكرة القدم حتى الآن بعد مضي تسع جولات من الدوري السعودي للمحترفين؟

مرضية والحمد لله، ولو أننا كمجلس إدارة وجهاز فني وأعضاء شرف وجماهير كنا نتمنى الثلاث نقاط في المباريات الأخيرة، لكن الحمد لله الفريق يسير بطريقة متوازنة وهذا هو الأهم في منافسات الدوري السعودي.



- كيف ترى مستويات ونتائج الفريق الأول لكرة القدم حتى الآن بعد مضي تسع جولات من الدوري السعودي للمحترفين؟

مرضية والحمد لله، ولو أننا كمجلس إدارة وجهاز فني وأعضاء شرف وجماهير كنا نتمنى الثلاث نقاط في المباريات الأخيرة، لكن الحمد لله الفريق يسير بطريقة متوازنة وهذا هو الأهم في منافسات الدوري السعودي.

- وما هي الخطط التي وضعها مجلس الإدارة من أجل أن يكون الفريق متفوقاً؟

هنالك لجنة لكرة القدم تتواصل مع المجلس من خـلال رئيســــها المهنـــدس سعد العفالق رئيــــس النادي وبعــــض أعضاء المجلــس، وهؤلاء يجتمعون مع الجهاز الفني والإداري بعد كل مباراة، تنفــــيذا لخطة معدة من بداية الموسم، وهذا جانب مهم بأن الفريق لديه آلية محددة طوال مشواره خلال الجاري.

- بصراحة التعثر في أول مواجهتين ألم يقلقكم في الإدارة؟

لم يقلقنا بسبب معرفتنا بالأسباب والثقة بالجهاز الفني والإداري الذي رسم هدفه من بداية الموسم الجاري.

- ما الدور الذي يلعبه أعضاء الشرف في إعادة النموذجي إلى سابق عهده؟

أعضاء الشرف هم الركيزة الأساسية والمساعد الأول لإدارة النادي في تسهيل المصاعب، والاتصالات مستمرة بين أعضاء الشرف والإدارة وهذا أمر اعتدنا عليه في النادي منذ أعوام طويلة.

- ما هي توقعاتكم لمسيرة الفتح في اللقاءات المقبلة؟

هذا الأمر في علم الله سبـــــحانه وتعالى، لكننا نستبشــر خيراً إن شاء الله بسبب أن الأمور ولله الحمد تسير على حسب ما خطط له منذ بداية الموسم.

- تعيش ألعاب الفتح المختلفة فترة ركود.. ما الذي تحتاجه هذه الألعاب من أجل الاستمرار؟

من هنا بدأت تســمية النموذجي، وذلك بتفــــوق الألعاب الأخرى،هذه الفرق تحظى باهتمام ودعم من قبل المجلس وأعضاء الشرف، وهذا ما جعل تفوقها مستمراً وجعـــلها مموناً للمنتخبات وهذا هو الأمر الذي نسعى إليه ونفخر به كمجلس إدارة.

- بماذا تعدون محبي النموذجي؟

نعــــــدهم أن نواصل هذا التفوق في مقبل الأيام، وهم سند وداعم أساسي لنا في الإدارة وفرق النادي بشكل عام، لا نستغنى أبدا عن وقفتهم معنا، وللأمانة كثيرون منهم يحرصون على الحضور في المباريـــــات الخارجية والبعــــض منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا أمر مقدر ومشكور من قبل الإدارة.

- في حال قبول طلب الاتحاد السعودي مشاركة الفريق الفتحاوي بدوري أبطال آسيا .. كيف ترون المشاركة في هذا المحفل؟

هذا الأمر سابق لأوانه، وإن تم سوف يعد له بالطريقة المناسبة من قبل إدارة النادي وإدارة القدم والجهاز الفني، ولا يخفى على الجميع بأننا نملك خبرة سابقة في المشاركة بنسختين سابقتين 2014 و2016.

- تحصل علي الزقعان على بطاقات كثيرة توقف على إثرها ثم تم إيقافه .. يا ترى ما دوركم في عدم تكرار ما حدث منه، خاصة أن فريق القدم بحاجة ماسة لخدماته؟

هنالك لائحة داخلية خاصة بفريق كرة القدم بالنادي، وكما هو معمول به في كل الأندية بالمملكة سوف تقوم إدارة الفريق بتطبيقها على جميع اللاعبين، والأمر مناط بإدارة كرة القدم والجهاز الفني، وهذا لا يقلل من مكانة أي لاعب أو فرد حين تطبق عليه.

- وجود المدرب فتحي الجبال "المدرب الخبير" هل هو الحل المناسب لتحقيق طموحاتكم؟

أعتقد أنه لا يختلف اثنان على أن هذا الرجل هو الشخص المناسب، ولعدة أسباب، أهمها معرفته بقدرات اللاعبين وطموحاته إداريا وشرفيا وجماهيريا، ولعل الخبرة التي يملكها هذا المدرب القدير تجعلنا محظوظين به لوجوده على رأس الهرم التدريبي في الفريق الأول لكرة القدم.

- هل ترى أن الفريق الفتحاوي يحتاج للتغيير في تشكيلته خلال فترة الانتقالات الشتوية؟

أعتقد أن هذا الأمر يرجع لأهل الاختصاص، وأنا لست الشخص المتخصص، وكما أوضحت أن هناك من هم أصحاب الاختصاص في هذا المجال.

- بحكم الخبرة التي تتمتع بها..كيف يدار العمل في النادي؟

يجب أن يعرف الجميع أن إدارة النادي تعمل على جانب التأسيس في كل مفاصل النادي وعلى جميع الأصعدة الإدارية أو الفنية مع التركيز على النواحي الخاصة بالألعاب المختلفة، حيث تثبت لدينا أن العمل دون تأسيس سينتهي دون رجعة، وهذا ينطبق أيضا على فرق كرة القدم بجانب الألعاب المختلفة، ولهذا نعمل مع الجميع لتحقيق هذا الأمر بأن تكون لدينا قاعدة للمستقبل، وهناك أمثلة كثيرة حدثت في أندية أخرى كما حدث بعد انتهاء لعبة كرة اليد، رغم المجد الكبير الذي حققته هذه اللعبة في أعوام ماضية، بحكم أن اللعبة اعتمدت على جيل ذهبي بعد انتهائه انتهـــت اللعبة بالكامل لعدم وجود قاعدة.

- دعنا نخوض معك في موضوع الفجوة التي يعيشها النادي مع الإعلام ..كيف تراها من جانبك ؟

في البداية أحب أن أقول بأن الإعلام له دور كبير في انتشار إنجازات الأندية، ومن ضمنها نادينا الذي يزخر بعدة ألعاب متفوقة وعلى رأسها فريق القدم، وهناك تجارب شخصية حدثت معي في بداية العمل بالنادي، حيث ساهم الإعلام في انتشار منجزاته، والحقيقة كان هناك حديث مع الأخ سعد العفالق رئيس النادي حول هذا الموضوع، وقد فتح معي هذا الأمر، وسيكون هناك نهج يتبع في هذا الجانب في المستقبل القريب، وللأمانة فإن ردة فعل الرئيس كانت إيجابية بهذا الخصوص، وأحب أن أؤكد بأن هناك تغييراً في القريب العاجل، ولا أخفي عليك إنه تمت مناقشة الموضوع من كافة الجوانب، لكنه توقفت بسبب سفر الرئيس إلى البرتغال، كما أحب أن أوضح بأننا بحاجة للإعلاميين وبالتحديد أبناء الأحساء، وأعتقد أن الإعلام كان شريكاً معنا في تحقيق الإنجازات، والنادي يحتاج للنمو المستمر، وأعتقد أن الإعلام مكمل في النمو، وأتمنى أن يتواصلوا معنا ويزورونا في مقر النادي.

- بحكم أنك الأب الروحي للعبة الدراجات بالنادي.. ماذا تقول عنها ؟

كما قلت سابقا، لعبة الدراجات جزء مني، وللمعلومية هناك أندية كثيرة في الأحساء سبقونا في تسجيل اللعبة لكنها شطبت منهم، ولازالت دراجات الفتح تسجل إنجازات بفضل دعم إدارة النادي بجانب راعيها عبدالمحسن الجبر عضو الشرف.

- ما هو جديدكم في مقر النادي؟

الحقيقة هناك حلم منذ عهد إبراهيم العفالق "رحمه الله" الرئيس السابق في إنشاء مضمار للدراجات "تراك"، والحقيقة أن نجله المهندس منصور العفالق في تواصل معنا من أجل تحقيق هذا الحلم، لكن الظروف التي عاشها الفريق الأول لكرة القدم وتحقيقه الإنجازات جعل الأمر يتأخر قليلا، حيث توجد لدي دراسات متكاملة عن هذا المشروع وتجهيزه يحتاج أدوات من بلجيكا.

-ماذا عن بقية هذا المشوار؟

"المشوار كان طويلاً، لكن لا أخفي عليك بأن هناك خواطر تراودني بأن أتوقف عن هذا الركب "