|


اليوم الأول.. الجماهير الهلالية تتدافع على المنافذ الثلاثة

في 5 ساعات.. 25 ألف تذكرة

2017.11.16 | 05:00 pm

شهدت نقاط بيع تذاكر مباراة الهلال وأوراوا الياباني، المقررة بعد غد السبت، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيــــا ٢٠١٧، إقبالاً شديداً من قبل الجماهيـر الهلاليـــة، التي جاءت من مختلف المناطق السعوديـــة، حرصاً على ضمـان الحصول على التذاكـر قبل نفادها.

ووجدت منذ وقت مبكر أعداد كبيرة من تلك الجماهير في المنافذ المخصصة للبيع وهي: ملعب نادي الهـــلال، وملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، وملعب الملك فهد الدولي في الرياض. 



أعمار مختلفة 

واختلفت أعمار الراغبين في شراء التذاكر، ولاحظنا وجود كل الفئات العمرية، وهؤلاء منهم من ذكر بأنه جاء في هذا الوقت المبكر للشراء من أجل ضمان الحصول على تذاكر لدخول المباراة، خشية أن تنفد خلال الساعات المقبلة، ومنهم من ذكر أنه جاء من أجل شراء التداكر لأبنائه، مؤكدين أن توقيت المباراة مناسب جداً ويأتي في يوم عطلة أسبوعية، إلى جانب حضور مباراة مهمة لفريقه المحبب الهلال.



أسعار مناسبة

وقال مشجع اشترى 10 تذاكر: "جئت لأشتري تذاكر لنفسي ولأقاربي الذين كلفوني بذلك حتى يضمنوا دخول المباراة، لأنهم يخشون من نفادها إذا انتظروا حتى يوم المباراة،، فيما اعتبر آخرون أن سعر التذاكر الموحدة مناسب بالنسبة لهم وهذا لا يمنع من دعم الفريق في مباراة نهائية آسيوية مهمة بعد أن غاب عنها قرابة الـ 15 عاما.

في حين طالبت جماهير أخرى جاءت من مناطق نجران وعسير، ضرورة الوقوف مع الفريق في هذه المباراة التي اعتبروها مصيريــة ولا تقبل القسمة على اثنين، وأنه ليس هناك حجة للذين لا يرغبون في الحضور والمؤازرة خاصة أنها توافق يوم عطلة وتلعب في توقيت مناسب.

حضور مبكر

وأوضح آخرون أنهم جاءوا من المنطقة الغربية ومنطقة المدينة المنورة قبل ساعات من موعد بدء بيع التذاكر لتفادي الازدحام المتوقع على منافذ البيع، حيث لاحظوا تدفق أعداد كبيرة من الجماهير قبل انطلاقة البيع.

واعتبرت جماهير أخرى أن عامل الجو في الرياض أصبح مناسبــاً ومشجعـاً لدخول المباراة بعدمــا بات يميــل للبرودة.



بطاقات موج

تم تخصيص نقطـتــــين لبيع التذاكر في نادي الهلال، الأولى في الجهة الجنوبية، والأخرى في الجهة الشمالية، وشهدت كلتا الجهتين إقبالاً ملحوظــاً، بينمــــا خصص لمشتركي بطاقـات موج مكان خاص داخل النادي من الجهة الغربية. 



تنظيم أمني 

حضر عدد من سيـارات الشرطة والدوريات الأمنية في المنطقة المحيطة ببيع التذاكر في نادي الهلال بهدف تنظيم عملية البيع وتحسباً لأي طارئ ـ لا سمح الله.



25 ألف تذكرة 

أعلنت شركـــة "صلة" الرياضية، المسوق الحصـري لتذاكر فريق الهلال لمباراته أمام أوراوا الياباني عن نفاد أكثر من 25 ألف تذكرة في أول خمس ساعـات من طـرح التذاكر عبر منافذ البيع أمس الأربعاء.

وشهـــدت منافذ البيع ازدحاماً جماهيريــاً كبيراً وغير مسبوق، إذ احتشدت جماهير الهلال أمام منافذ بيع التذاكر منذ الساعة الثالثة، واضطرت بعض الجماهير إلى الوقوف أكثر من ثـلاث ساعات للوصول إلى شباك التذاكر وشرائهـا لحضور اللقاء.