|


أوراوا يشكو الهلال بسبب الهجوم التمييزي على "أنستجرام" المهاجم البرازيلي

داسيلفا: لا تقلقوا.. إصابتي طفيفة وجاهز للتتويج بالكأس

طوكيو ـ الرياضية 2017.11.22 | 06:00 pm

أصدرت إدارة نادي أوراوا الياباني بياناً رسمياً أمس الثلاثاء، أكدت فيه تقديمها شكوى رسمية ضد الهلال السعودي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك على خلفية الهجوم التمييزي الذي تعرض له مهاجمهم البرازيلي رافائيل داسيلفا عبر الحساب الرسمي له على "أنستجرام" من قبل جماهير هلالية حسب زعم الفريق الياباني.

وأشار بيان النادي الياباني: "أبلغنا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحادثة تعرض الحساب الرسمي لرافائيل لتعليقات تمييزية، سنحمي جميع لاعبينا من العنصرية".

وكان البرازيلي رافائيل اشتكى لإدارة ناديه عقب نهاية لقاء فريقه أمام الهلال في الرياض في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017، من تعرض حسابه الشخصي "أنستجرام" لتعليقات تمييزية، فيما نقلت الصحافة اليابانية تعليقاً من اللاعب قال فيه: "حزين للغاية بسبب انتشار العنصرية على مستوى العالم".

وكان البرازيلي رافائيل سيلفا مهاجم أوراوا صرح مساء أمس لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعلن خلاله تحديه لفريق الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا في الموقعة التي ستجمع الفريقين السبت المقبل.

وقال: "الهلال فريق جيد، لديه لاعبون موهوبون يمتلكون القدرة على حسم أي مباراة، لم يكن فريقهم محظوظاً في مباراة الذهاب بعد ضياع عدة فرص، ففرصهم أكثر منا، لكن حارس مرمانا تألق وساعدنا كثيراً، أعتقد أننا كنا محظوظين".

سيلفا الذي أحرز هدف فريقه الوحيد في مواجهة الذهاب عاد ليؤكد قائلاً: "عانينا كثيراً لأن الهلال حافظ على الكرة بصورة جيدة وكانت نسبة سيطرته أعلى، كانت مباراة الذهاب تقليدية واحتاجت إلى مجهود كبير، أعتقد أننا أظهرنا تصميما ونستحق النتيجة التي حصلنا عليها، لكننا سنظهر مستوانا الحقيقي في مباراة الإياب".

واختتم البرازيلي حديثه وقال: "لا تقلقوا.. إصابتي طفيفة، وفرصتي بالمشاركة كبيرة، سأكون جاهزاً، عندي تصميم على الفوز بلقب آسيا".