يشهد انطلاق سباق الهجن السنوي الكبير والحفل الخطابي اليوم.. خادم الحرمين الشريفين يفتتح مهرجان الجنادرية

الرياض ـ واس 

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة الثاني والثلاثين، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني سنوياً في الجنادرية.
 ويشهد خادم الحرمين سباق الهجن السنوي الكبير، ويسلم الجوائز للفائزين في السباق، كما سيشرف الحفل الخطابي والفني في قاعة العروض في الجنادرية الذي يشتمل على أوبريت " أئمة وملوك"، رؤية وأشعار الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز. 
وقال الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان إن الرعاية الكريمة للمهرجان مصدر فخر واعتزاز لكافة منسوبي وزارة الحرس الوطني ولجميع العاملين بالمهرجان.
وعدّ الوزير صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتمديد فترة المهرجان لتصبح ثلاثة أسابيع، دعماً وتشجيعاً للمهرجان والعاملين فيه سواء من الوزارة أو من بقية القطاعات وإمارات المناطق أو الوزارات والهيئات المختلفة من القطاعين العام والخاص، ويأتي استجابة لمطالبات ومناشدات المواطنين والمواطنات، مفيداً أنه تم كذلك تغيير مواعيد زيارة الجنادرية لهذا العام لتصبح من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساء، ما يتيح وقتاً أرحب يلبي رغبات زوار المهرجان.