جاهز للنصر.. والديربي أمنيتي

حوار : حمد الصويلحي

احتاج المغربي أشرف بن شرقي لأربعة أعوام حتى يتخذ قرار خوض أول تجربة احترافية له بالخارج ، فكان اختياره وقع على اللعب في صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم.. أكثر أندية القارة الآسيوية فوزا بالبطولات.
ويتطلع بن شرقي الذي وصل ظهر أمس إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض ليبدأ رحلة احترافية جديدة مع النادي العاصمي، لأن تكون محطته الأولى خارجيا عامرة بالبذل والعطاء وتقديم المفيد، ويطمع كذلك في الاستفادة من الإمكانات الهائلة لنادي الهلال والمساهمة مع زملائه في تحقيق بطولة آسيوية، يزين بها سيرته الذاتية، بعد أن فاز مع فريقه الوداد البيضاوي بلقب دوري أبطال إفريقيا.
 "الرياضية" التقت بـ بن شرقي عند وصوله مطار الملك خالد الدولي، للحديث عن سير المفاوضات بينه والهلاليين، ورؤيته حول تجربته الاحترافية الجديدة مع النادي الأزرق والأهداف التي يسعى لتحقيقها معه.

01
كيف كان سير المفاوضات مع إدارة الهلال؟
تلقيت العرض عن طريق وكيل أعمالي، وتحدثت مع رئيس الوداد البيضاوي المغربي حول ذلك، وأبلغته بقبولي عرض الهلال، حيث كانت لدي الرغبة في خوض تجربة احترافية جديدة، بعد أن يتم الاتفاق مع إدارة الهلال على مدة العقد وقيمة الصفقة، فيما كانت المفاوضات أيضاً تتم بين الناديين حتى انتهت بنجاح.
02
هل كانت لديك عروض أخرى، خاصة أنه كان يتردد عن طموحك الانتقال إلى أوروبا؟
بالفعل لدي طموح كبير بالاحتراف في أوروبا، وتلقيت عروضاً عدة من ليل ولانس الفرنسيين واندرلخت البلجيكي، ولكن لم نتوصل لاتفاق حول العروض المقدمة، 
وكنت قريباً من ليل الفرنسي، إلا أن عرض الهلال كان الأعلى مادياً وفضلت هذا الخيار والانتقال 
إلى صفوفه نظراً للجدية وقوة 
العرض المالي.
03
عدد من اللاعبين العرب والمغاربة انتقلوا من الهلال إلى أوروبا، 
هل تسعى لنفس الطموح؟
بطبيعة الحال الدوري السعودي قوي جداً، والهلال فريق كبير، واللعب فيه يؤكد أنك تملك مستويات كبيرة ويعد شيئاً كبيراً لأي لاعب، كما أن الوصول للدوري السعودي الذي يشاهده الكثير من الناس حول العالم، يعد أمراً محفزاً لتقديم عطاء كبير وأداء مميز كما قدمته مع الوداد البيضاوي المغربي، وأتمنى الاستمرار بهذا المستوى، وبإذن الله يكون الهلال بوابتي للانتقال إلى أوروبا.
04
حققت إنجازات مميزة مع الوداد البيضاوي، ماهي أهدافك التي تسعى إليها مع الهلال؟
الهلال فريق كبير ومنافس على جميع البطولات، وهدفي وطموحي المنافسة معه على كل البطولات، وبإذن الله أحقق معهم الكثير من البطولات والإنجازات.
05
ماهي أبرز الأمور التي ساهمت في قبولك عرض الهلال؟
بخلاف العرض المادي المناسب، أعتقد أن سمعة الهلال وتاريخه وثقله على المستوى القاري وجماهيريته الكبيرة كانت من أهم الأمور المحفزة للتوقيع في صفوف النادي.
06
بماذا نصحك مدرب المنتخب المغربي بعد توقيعك لنادي الهلال خاصة أنك كنت معه في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين؟
المدرب هيرفي رينار حريص جدا على جميع اللاعبين، ونصحني بالعمل وبذل المزيد من الجهد وتطوير أدائي، خاصة أن المنتخب المغربي يلعب مع منتخبات قوية في قارة إفريقيا.
07
ماذا عن إمكانية مشاركتك مع المنتخب المغربي في مونديال كأس العالم المقبل بروسيا؟
الجميع يتمنى المشاركة في نهائيات كأس العالم، وهذا يعد حلما بالنسبة لي بالوجود في روسيا، وأتمنى أن أقدم أقصى ما لدي مع الهلال لكي أحضر في روسيا مع المنتخب الوطني.
08
 تحدثت عن القاعدة الجماهيرية الكبيرة للهلال، هل ترى أن هذا الأمر محفز للتأقلم بسرعة مع الفريق أم ستكون تحت الضغط؟
الكل يعرف أن الهلال يمتلك شعبية جماهيرية جارفة، وأنا أحب هذه الأجواء، واعتدت على اللعب تحت الضغط الكبير كما حصل مع الوداد البيضاوي الذي يملك أيضا شعبية كبيرة، وكما حققت مع الوداد إنجازات كبيرة بتحقيق لقب بطولة الدوري ودوري أبطال إفريقيا بدعم أنصار النادي الذين أشكرهم على وقوفهم معنا، فإن جمهور الهلال لا يختلف عن جمهور الوداد والفريق يملك لاعبين كباراً على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى أنه يمتلك نفس الطموح بالبحث عن تحقيق الألقاب والمنافسة على جميع البطولات.
09
تنتظر الفريق مواجهة ديربي مرتقبة أمام النصر غدا الخميس، 
ما مدى جاهزيتك لهذا اللقاء؟
مشاركتي في هذا اللقاء سيحددها الجهاز الفني بقيادة المدرب دياز عطفاً على التدريبات التي سأشارك بها قبل اللقاء، بالنسبة لي لم أنقطع عن المشاركة في المباريات خلال الفترة الماضية بعد أن شاركت مع المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وسأكون جاهزا لهذا اللقاء الذي يعد ديربياً جماهيرياً مرتقبا، كل لاعب يطمح المشاركة فيه.
10
كيف تقيم مشوارك الماضي 
مع المغرب الفاسي مروراً 
بالوداد البيضاوي قبل وصولك 
إلى الهلال؟
أفتخر بكل محطاتي سواء من بداياتي في المغرب الفاسي الذي لا أنسى فضله والفترة التي قضيتها معه وأشكرهم.

سمات:

النصر