الخطيب يوضح لـ الرياضية أن المواهب الشابة تشهد طفرة في الفترة الراهنة دور السينما تجذب مخرجي الديجيتال السعوديين

الرياض ـ بندر إبراهيم

 

أوضح لـ"الرياضية" المخرج قسورة الخطيب الرئيس التنفيذي لشركة يوتيرن الترفيهية، أن افتتاح دور السينما في السعودية سيجذب العديد من مخرجي الديجيتال السعوديين،

 

مؤكدًا أن المواطنين والمواطنات يجيدون صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدًا "اليوتيوب"؛ وذلك لعدم وجود خيارات أخرى في الفترة السابقة.

 

التحول في الإخراج

وأشار الخطيب إلى أن السينما لم تكن موجودة في السعودية، ومن ثم فإن المواهب الشابة أبدعت في إخراج الديجيتال، وشهدت طفرة في الفترة الراهنة، منوهًا بأن الإخراج ما بين السينما واليوتيوب مختلف كثيرًا، وأن صَناع المحتوى يستطيعون الآن أن يتحولوا من الديجيتال إلى السينما.

 

الأفلام السعودية

وأبان المخرج قسورة، أن "دخول السينما سيشهد معه نقلة نوعية كبيرة في مجال التصوير والإنتاج، وسيتمكن المواطنون من عرض محتوى أفلامهم في السوق المحلي بدلاً من عرضها في المهرجانات الدولية، بالإضافة إلى أن إضافة الأفلام السعودية ضمن خيارات المشاهد في مسارح السينما، ستنعش وتطور السعوديين العاملين في هذا المجال".

 

القنوات المشفرة

ولفت الخطيب إلى أن "افتتاح دور السينما في السعودية لن تؤثر في اشتراكات قنوات الأفلام المشفرة؛ كون المجالين يكملان بعضهما في كافة المجالات، وبعض المشاهدين يفضلون متابعة المسلسلات عبر تلك القنوات المشفرة، بالإضافة إلى أن بعضهم الآخر سيتمكن من مشاهدة الأفلام عبر تلك الشبكة في حال لم يتمكن من مشاهدتها في دور السينما".