هزمنا النصر بثلاثة مدافعين

حوار: علي الحدادي

لا يذكر ديربي الرياض بين الهلال والنصر إلا وتتذكر الجماهير يوسف الثنيان قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، الذي كانت له بصمات واضحة في هذه المباريات، إذ سجل أهدافاً وساهم في صناعة أخرى.
ولم تقتصر بصمات الثنيان على أهدافه فقط بل تجاوزتها إلى عزفه الكروي الذي يطرب المدرجات ويشعلها حماسا بمراوغاته الساحرة وتمريراته القاتلة.
"الرياضية" التقت الثنيان في حوار تحدث فيه عن مباريات الديربي، وأبرز الأحداث التي ما زالت عالقة في ذاكرته .. فإلى التفاصيل:


01
هل ما زال يوسف الثنيان يحتفظ بذكريات لمباريات النصر؟
كل مباريات النصر لها ذكريات خاصة سواء فاز الهلال أو خسر، وهي مباريات لها طابع خاص لما يحمله الفريقان من نجوم لهم بصمتهم وتاريخهم، وأي لاعب شارك في مثل هذه المباريات تحتفظ ذاكرته بالعديد من الأحداث.
02
هدف لا تنساه في شباك النصر؟
أهدافي كلها تحمل ذكريات أحبها، لأن كل هدف سجلته في الديربي ساهم إما بتغيير النتيجة أو حقق للهلال الفوز، وبالتالي أعتز بكل أهدافي في شباك النصر.
03
مباراة ما زالت عالقة
 في ذهنك؟
هناك الكثير من المباريات، ولكنني لن أنسى الديربي في مسابقة كأس الملك عام 1409هـ، وتعتبر من غرائب كرة القدم، وكسبناها بثلاثية نظيفة وحققنا الكأس. 
04
لماذا تعتبرها من غرائب كرة القدم؟
المباراة اعتبرتها من الغرائب لأن الذين أحرزوا الأهداف الثلاثة كانوا مدافعين، حيث افتتح حسين الحبشي الظهير الأيسر التسجيل بتسديدة قوية، وأضاف عبدالرحمن التخيفي الظهير الأيمن الهدف الثاني واختتم الأهداف حسين البيشي قلب الدفاع، ومن المستحيل أن أنسى هذه المباراة، وما حدث فيها من سيناريو مختلف لن يتكرر في مباراة ديربي سواء كانت نهائياً أو في الدوري.
05
وما الحدث الذي ما زال عالقاً في ذهنك خلال هذه المباراة؟
ليس حدثا بل تمريرة أعتز بها ساهمت في تسجيل الهدف الثالث، فأنا صنعت هذا الهدف بتمريرة من لمسة تهيأت بشكل مميز للقادم من الخلف حسين البيشي الذي سددها أرضية زاحفة لتستقر الكرة في مرمى خالد الصبياني.
06
كيف ترى مباراة اليوم وحظوظ الفريقين؟
ديربي الوسطى لا يخضع لمقاييس فنية معينة، وأحيانا الفريق الجاهز فنياً وليس لديه إصابات يخسر والعكس صحيح، أعتقد أن الحظوظ متساوية، وظروف الفريقين متشابهة لأن لديهما نقصاً بسبب الإصابات وغيرها، ودائما مباراة الفريقين إذا كان فيها نقص تكون معظمها على مستوى فني عال جداً داخل الملعب.
07 
بصراحة هل أنت مقتنع بمستوى الهلال حاليا؟
مستوى الهلال حاليا طبيعي في ظل النقص الذي يعانيه بسبب الإصابات التي ضربت أبرز نجومه، ولكن ثقتي في لاعبي الهلال كبيرة في تقديم مستوى مميز، وأتوقع بأن الهلال سيكون الأقرب للفوز.
08
تتوقع فوز الهلال رغم أن النصر دعم صفوفه بلاعبين أجانب مميزين؟
الطموح في هذه المباراة يختلف، فالهلال سيلعب المباراة وهو يفكر بالدوري ومواصلة مشواره بالفوز على النصر من أجل الابتعاد عن أقرب منافسيه قبل سبع مباريات من نهاية الدوري، أما النصر فليس لديه أي شيء يخسره حيث فقد المنافسة على الدوري، وهذا الديربي يذكرني بديربي الغربية بين الأهلي والاتحاد، فالظروف متشابهة فالأهلي لعب المباراة من أجل الفوز ليستمر بالمنافسة في الدوري ويلحق بالهلال، بعكس الاتحاد الذي لم يكن لديه أي شيء يخسره في اللقاء وكان يلعب للتاريخ فقط.
09
هل الهلال قادر فنياً على تحقيق الفوز؟
قادر ولديه الإصرار والعزيمة، وتابعنا آخر 20 دقيقة أمام الباطن كان لديه لاعبون مميزون يصنعون الفارق، وإن شاء الله يكون الفوز حليف الهلال.
10
من تتوقع أن يحسم المباراة ؟
صعب التوقع، لأنه في مثل هذه المباريات يظهر لاعب لا يتوقع أحد أن يحسم اللقاء أو يكون نجما للمباراة وتكون بداية نجوميته، فدائماً مباراة ديربي الوسطى بين الهلال والنصر لا تخضع لأمور معينة وكل لاعب يبذل قصارى جهده من أجل إثبات وجوده وتسجيل اسمه في سجلات الديربي.