رادوي: لن أنسى خماسية النصر

حوار: حمد الصويلحي

لا يمكن لأي هلالي أن ينسى تلك الأيام الرائعة التي قدمها "ابن الرومان" ميريل رادوي للاحتراف في فريقهم الأول في يناير 2008 خلال الفترة الشتوية وبتوصية من مدرب الفريق آنذاك كوزمين، بل صنف عقده مع الفريق الهلالي بأغلى لاعب روماني يحترف خارج رومانيا. راودي ومنذ أول مباراة خاضها وقع اعتماده مع الفريق سفيراً للنجومية، واستطاع أن يبهر عشاق الأزرق بعد أن سجل هدف فريقه الثاني في شباك الغريم النصر ومن أول مشاركة. راودي يعد من أفضل اللاعبين المحترفين الذين دافعوا عن شعار هذا النادي، انطلق في 2008، وانتهى به المطاف موسم 2011. 
01 
  كيف تصف تجربتك مع الهلال؟
تجربة مميزة جداً حفلت بالكثير من الإنجازات والبطولات مع الفريق، سيبقى الهلال دوماً في ذاكرتي وداخل قلبي، لا يمكن أن أنسى تلك الفترة الجميلة التي قضيتها معه، وجماهيره التي كانت معنا كل لحظة وفي كل مكان، أعتقد أنها كانت أهم مراحلي الرياضية.
02
 هل ما زلت تتابع الهلال؟
بعد اعتزالي انشغلت بمجال تدريب كرة القدم مما يجعلني لا أتابع مباريات الدوري السعودي بشكل عام، إلا أنني ما زلت متابعاً لمباريات الهلال وحريصاً على مشاهدتها ومتابعة أخباره مع متابعة بعض المباريات الكبيرة إذا سمح لي الوقت.
03
 كيف كنتم تعيشون أجواء الديربي؟
مواجهات النصر كانت مختلفة كطبيعة أي مباراة ديربي، بالنسبة لنا كلاعبين كنا نعدها كأي مباراة أخرى نسعى من خلالها لتحقيق الفوز لكننا نشعر ونعيش أجواء مختلفة من حيث الندية والإثارة الجماهيرية والإعلامية التي تحفل بها مباريات النصر عادة، وشخصياً كنت أستمتع بلعب هذه المباريات وأجوائها الجميلة.
04
ماهي أبرز المواقف التي لا تنساها في مباريات الديربي؟
أعتقد أن المواقف التي لا يمكن أن أنساها عندما خضت أولى مبارياتي مع الفريق وصادف أن تكون أمام النصر واستطعت  خلالها تسجيل الهدف الثاني في أول مباراة رسمية لي مع الفريق كبداية رائعة ساهمت في وضع بصمة جيدة دفعتني إلى الانسجام مع الفريق بشكل سريع، كما أن زملائي اللاعبين ساعدوني في التأقلم مع المجموعة بسرعة وتقديم أداء جيد.
05
 ماهي أجمل مباراة لعبتها في الديربي ولا يمكن أن تنساها؟
هناك الكثير من مباريات الديربي التي لا تزال في الذاكرة، لكن أجمل المباريات التي لعبتها في الديربي تلك المباراة التي انتصرنا فيها بنتيجة 5ـ3 أمام النصر وذلك عام 2010 ضمن مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين.
06
 ماهو الهدف الذي لا يزال عالقاً في ذهنك؟
الهدف الخامس الذي سجلته في تلك المباراة عند الدقيقة 88 من خطأ بعيد جداً من منتصف ملعب النصر في الحارس عبدالله العنزي والذي ساهم في حسم ذلك اللقاء بتوسيع الفارق إلى هدفين.
07
كيف ترى مستوى الهلال هذا الموسم وحظوظه في لقب الدوري؟
أعتقد أن الهلال يقدم مستويات مميزة منذ الموسم الماضي، وحالياً يتصدر ترتيب الدوري بفارق جيد عن أقرب منافسيه، وجب الحفاظ على هذا الفارق حتى نهاية الدوري، أعتقد أن حظوظ الفريق كبيرة في تحقيق اللقب متى ما ظهر الهلال بأدائه المعتاد، فالفريق مؤهل إلى تحقيق اللقب كعادته وإسعاد جماهيره. 
08
من هو أفضل لاعب لعبت بجانبه مع الهلال؟
الهلال يمتلك كوكبة كبيرة من النجوم سواء المحليين أو الأجانب أثناء فترة احترافي مع الفريق، من الصعب تحديد لاعب بعينه في ظل وجود تلك الأسماء، لكن يبقى محمد الشلهوب أكثر اللاعبين الذين أحبهم على المستوى الشخصي وأحب طريقة لعبه وموهبته التي لا يختلف عليها أحد.
09
اتجهت إلى عالم التدريب هل سنراك يوماً من الأيام تقود تدريب الهلال؟
لم لا، قد يحدث ذلك في يوم من الأيام وسأكون سعيداً بذلك وأتشرف بقيادة نادٍ كبير كالهلال مستقبلاً، خاصة أنه جمعتني معه لحظات مميزة في مشواري الرياضي.