25 حرفية يعرضن منتجات غزل النسيج والتطريز والسدو 150 أسرة تشارك في الفعاليات النسائية

تغطية عوض الصقور 

انطلقت الفعاليات النسائية في القرية التراثية  في الجنادرية بمشاركة 150 أسرة منتجة و25 حرفية من محافظات السعودية كافة، إلى جانب عرض أنشطة الجمعيات والمؤسسات الخيرية والعروض الثقافية وأركان الأطفال.
وأوضحت منى منصور السعدون رئيسة الفعاليات التراثية النسائية، أن الأسر المنتجة المشاركة تعرض منتجات متنوعة من أكلات شعبية وبهارات وملابس وإكسسوارات أمام الزائرات.
 وأشارت إلى أن 25 حرفية قدمن من مختلف المناطق، يعرض منتجاتهن من غزل النسيج والتطريز والحياكة، والسدو وصنع السلال والأدوات الخوصية، مشيرة إلى تقديم العديد من الدورات التدريبية النسائية للزائرات والحرفيات في تنسيق الزهور، والتسويق الذكي، وإدارة المصاريف.
وتحفل الجنادرية بالجديد والمميز من المبادرات التي تقوم عليها حرفيات المناطق" كصنع في عسير وهي مبادرة تشارك فيها 100 حرفية تم استقبال منتجاتهن المبتكرة من منطقة عسير، بالإضافة إلى انضمام حرفيات من الطائف والمدينة المنورة يعرض إنتاجهن لأول مرة في المهرجان، كما تساهم دار الفتيات والأيتام بمشاريع صغيرة جنباً إلى جنب مع جمعية بنبان ومؤسسة أعمال التي تدعم الأسر المنتجة، بالإضافة إلى جمعية البهاق وجمعية المتقاعدين، ومؤسسة اريس الخيرية.