|


الحاسم.. على دكة البدلاء

الرياض ـ الرياضية  2018.02.18 | 06:12 am

أظهر الإسباني ماركو أسينسيو ما يكفي ليحتل مكانة أفضل مما يتيحها له زين الدين زيدان مدربه الفرنسي في تشكيلة ريال مدريد الحالية.

اللاعب البالغ 22 عامًا، أصبح الهدَّاف الثالث للفريق بعد كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، والسادس في صناعة الأهداف على الرغم من أنه دخل تشكيلة الفريق في 13 مناسبة فقط هذا الموسم.  وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، أن أسينسيو يؤدي أداء جيدًا، خاصة ضد الفرق الكبيرة، فقد سجل هدفين في مرمى برشلونة في ذهاب وإياب كأس السوبر، وهدفًا ضد فالنسيا على ملعبه في الدوري الإسباني، وختم عروضه القوية بتسجيله هدفًا في شباك باريس سان جيرمان في ذهاب الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.  ليس هذا فقط، بحسب الصحيفة، فأسينسيو أثبت أنه اللاعب الحاسم في مواجهتَي بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بتسجيله هدفًا، وصناعته آخر قبل أن يهز شباك جوفنتوس في المباراة النهائية، ويختم تميزه بأداء رائع في كأس السوبر الأوروبي أغسطس الماضي.

وعلَّق زيدان على الأمر قائلًا: اليوم أسينسيو... وغدًا إسكو، وبعد غد سيبايوس. إن من أصعب الأمور على المدرب اختيار التشكيلة، وترك سبعة لاعبين على دكة البدلاء. بعضهم يلعب أكثر وهذا يحدث دائمًا.