|


البرازيلي يكشف سر تألق الفيصلي.. ويروي قصة أجمل أهدافه

روجيريو: زوجتي السبب.. والأصدقاء أعادوني

حوار: محمد السناني 2018.02.20 | 02:21 am

أحرز أجانب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم 18 هدفًا من أصل 36 لفريقهم في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم، ليساعدوا ممثل محافظة المجمعة على احتلال المركز الثالث بعد 21 مباراة في إنجاز تاريخي له.

أحد هؤلاء البرازيلي روجيريو كوتينهو، الذي انضم إلى الفريق مطلع أغسطس الماضي، وأحرز ستة أهداف، وصنع هدفين في الدوري، إضافة إلى إحرازه هدفين في كأس الملك، ما جعله اسمًا بارزًا في تشكيلة فوك رازوفيتش، مدربه الصربي.

وتحدث لـ "الرياضية" روجيريو عن قصة تعاقده مع الفيصلي، الذي أعاده إلى السعودية بعد تمثيله الشباب في فترة سابقة.

وكشف البرازيلي، خلال الحوار، عن سر تألقه هذا الموسم وطموحات فريقه.





01

كيف عدت إلى الدوري السعودي؟

وصلني عرض من نادي الفيصلي عبر وكيل أعمالي. سألت عن وضع النادي مستعينًا بأصدقائي في السعودية، فأشادوا به، بالتالي وافقت على العرض.

02

ما انطباعك عن تعامل إدارة الفيصلي معك حتى الآن؟

التعامل احترافي للغاية ورائع، بداية من فهد المدلج، رئيس النادي، مرورًا بجميع أعضاء مجلس الإدارة، ووصولًا إلى العاملين. إنهم يوفرون لنا كل ما نحتاج إليه، وأنا أشكرهم على ذلك، وأذكر بالتحديد المدلج، ومحمد المطيري، وعلاء صالح. علاقتي بالإدارة متميزة، وأنا سعيد جدًّا لوجودي هنا.

03

حدِّثنا عن الفرق بين تجربتك الحالية وتجربتك مع الشباب موسم 14/ 2015؟

الشباب يمتلك تاريخًا أكبر في بطولة الدوري السعودي، ويتخذ من الرياض العاصمة مقرًّا له، لكنَّ الفيصلي يحقق نتائج متميزة هذا الموسم، وقد تفوَّق على العديد من الفرق الكبرى.

04

لماذا رحلت أصلًا عن الشباب على الرغم من ظهورك بشكل متميز حينما كنت ضمن صفوفه؟

سبب الرحيل بعض المشكلات العائلية. زوجتي كانت تريد العودة إلى البرازيل لذا رحلت، لكنَّ علاقتي مع الشباب جيدة ولا تزال مستمرة.

05

هل كنت تملك أي معلومات عن الفيصلي قبل قدومك إليه مطلع هذا الموسم؟

لم تكن لدي معلومات، لكنني سألت عن الفريق وأجوائه، وجميع مَن سألتهم أثنوا عليه وعلى نتائجه المتميزة.

06

ما الصعوبات التي واجهتك بعد انضمامك إلى الفيصلي؟

التأقلم مع اللاعبين، والأجواء في المدينة، لكنَّ الجميع ساعدني على التأقلم.

07

هل فاضلت بين عرض الفيصلي وعروض أخرى؟

وصلتني عروض من أندية عدة قبل أن أتَّخذ قرار الانضمام إلى الفيصلي. كنت راغبًا في العودة إلى السعودية، وهو ما فعلته، لذا أنا سعيد بوجودي مجددًا في الدوري السعودي. 

08

اشرح لنا كيف سجلت هدفك الأول في مباراة أحد الأخيرة في الدوري، الذي عدَّه متابعون الأجمل في المسابقة هذا الموسم؟

بداية أنا سعيد بتحقيق النقاط الثلاث في المباراة، ما رفع رصيدنا إلى 33 نقطة في المركز الثالث بعد 21 مباراة. هذا هو الأهم خاصة أن أحد فريق صعب، وكنا في الفيصلي في حاجة إلى الفوز. أنا سعيد أيضًا بالأداء الذي ظهرت به خلال المباراة، والهدف الأول. لقد استخدمت مهارتي ووُفِّقت في تسجيله. بعد المباراة، رصدت ردة فعل واسعة حوله في مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية. هذا يحفزني لتقديم المزيد. ولا أنسى أن زملائي اللاعبين ساعدوني على تسجيل الهدف. 

09

جماهير الفيصلي باتت تخشى رحيلك عن فريقها، ما ردك؟

الفيصلي هو الذي أعادني إلى الواجهة، وبصراحة، أنا سعيد جدًّا مع فريقي الحالي، وأرغب في البقاء معه. عقدي مستمر مع الفيصلي حتى الموسم المقبل "ينتهي في 30 يونيو 2019"، وأنا أركز على تحقيق الأهداف التي يسعى النادي إليها. أشعر بالارتياح في هذا النادي، وهو شعور عائلتي نفسه. لدي رغبة في الاستمرار مع النادي أعوامًا عدة.

10

في رأيك، لماذا ظهر الفيصلي بشكل قوي ومختلف هذا الموسم؟

السر هو تقديم اللاعبين أداء كبيرًا. الجميع يعمل في إطار مجموعة واحدة، ويبحث عن مصلحة الفريق. لدينا هدف وهو أن نحقق مركزًا لم يسبق للفريق الوصول إليه. 

11

حدِّد لنا طموحك مع الفيصلي هذا الموسم؟

أن ننهي الدوري ضمن المراكز الثلاثة الأولى، والوصول بالتالي إلى دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ النادي، كذلك، المنافسة بقوة على تحقيق بطولة كأس الملك.

12

رأيك في مدربك رازوفيتش؟

رازوفيتش مدرب مجتهد واحترافي. إنه متميز وقد استفدت منه.

13

تقييمك للدوري السعودي؟

دوري قوي وممتع. المنافسة هنا قوية، وأندية عدة في الدوري تظهر في البطولات الآسيوية، علاوة على ذلك وصل المنتخب السعودي الأول إلى كأس العالم المقبلة، هذا كله يثبت قوة الدوري السعودي. 

14

ما النادي الذي يمتعك أداؤه 

في الدوري السعودي؟

في تجربتي السابقة مع الشباب، كنت أستمتع بأداء الاتحاد. الآن أحب أداء الهلال الذي يطبِّق طريقة الاستحواذ. إنها تعجبني، وهي قريبة من الفلسفة الإسبانية.

15

مَن اللاعب السعودي الذي تراه متميزًا؟

اللاعبون المتميزون كثرٌ. بالنسبة إلي، أرى أن نواف العابد، لاعب الهلال، يمتلك إمكانات عالية.

16

تحدثت عن المنتخب السعودي، كيف ترى حظوظه في كأس العالم المقبلة؟

السعودية لديها كل الحظوظ للوصول إلى الأدوار المتقدمة، لأنها تمتلك عديدًا من اللاعبين المتميزين.

17

هل لديك كلمة أخيرة في نهاية الحوار؟

أشكر جماهير الفيصلي التي تحفِّزني دائمًا، وهناك احترام متبادل بيننا. عامة، أشكر الجماهير السعودية التي تمتلك خلقًا رفيعًا.