|


الياقوت الرئيس الذهبي لبني قادس يتذكر الرباعية التي هزت الجار

لا تتوقعوها مثيرة.. انتظروا عكا كرويا

حوار-  حماد الدوسري 2018.02.20 | 03:13 am

يعرف القدساويون جاسم الياقوت بأنه أهم رؤساء ناديهم على الإطلاق، بعد أن قاده للمنافسة بالفوز بالبطولات، بعد أن بنى جيلا جديدا، مثل العمود الفقري للكرة السعودية في العقد الماضي، كما أنه أحد أهم الرياضيين في المنطقة الشرقية.

"الرياضية" استضافت جاسم الياقوت للحديث عن "الديربي" الذي يجمع فريقه بالاتفاق بعد غد، واستذكر الذكريات السابقة التي بزغ فيها نجوم بني قادس، وتوجوها بإسقاط غريمهم بالأربعة.



كيف ترى مواجهة القادسية والاتفاق غد الأربعاء؟

عادة ما تكون مباريات القادسية والاتفاق ذات طابع خاص، لا أحد منهما يقبل الخسارة من الآخر حتى لوكانت النتيجة غير مهمة، فما بالك الآن الفريقان يسعيان بحثا عن الهروب من شبح الهبوط، الاتفاق أحسن حالا من فريقنا، كسب المباراة الأخيرة أمام الرائد بينما القادسية لم يحقق الفوز منذ فترة طويلة، حتى بعد إقالة البرازيلي باولو بوناميجو وتكليف بندر باصريح، فالفريق تعادل في مباراتين وبالتالي مواجهة الاتفاق مهمة وحساسة للفريقين.



ماهي توقعاتك للمباراة؟

أتوقع أن تكون عبارة عن "عك" كروي، والمباراة لن تكون ممتعة مثل مباريات الفريقين سابقا، أتوقعها عكا كرويا، أهمية هذه المباراة للفريقين ستجعلها كذلك، وأعتقد أنها مباراة الهدف الواحد. 



ما الذي يجب أن يفعله القدساويون لخطف النتيجة؟ 

يجب أن يتكاتفوا ويتعاونوا .. الجميع من جهاز فني إداري ولاعبين، يجب على المدرب والإداريين حتى رئيس النادي أن يعقد جلسات انفرادية مع كل اللاعبين حتى يشعروا بالمسؤولية وبقيمة وأهمية هذه المباراة وموقف النادي الحالي وظروفه، ومثل هذه المباريات تحتاج إعداداً نفسياً أكثر منه فني. 

 4

 ما الذي اختلف في مباريات الفريقين سابقا وحاليا؟



كل شيء تغير، سابقا النجوم موجودون والجمهور يحضر والإثارة الإعلامية موجودة من خلال التصاريح التي تكون بيني وبين بعض الاتفاقيين، مثل هلال الطويرقي أو غيره، لذلك تجد أن الجميع يترقب المباراة والمستفيد في النهاية رياضة المنطقة الشرقية، أما حاليا فالهدوء يسود والجمهور لا يحضر وأنديتنا في الشرقية تصارع على الهبوط كل موسم.



ما المباراة التي كانت أمام الاتفاق ولاتزال عالقة في ذهنك ؟

بالتأكيد عندما كسبنا الاتفاق برباعية، حينها كنت رئيس النادي والتونسي أحمد العجلاني مدرب الفريق، وكان قبلها تحد إعلامي مع هلال الطويرقي، وقلت قبل المباراة "ليالي العيد تبان من عصاريها" وكسبناهم بالأربعة.

 6 

لكن الاتفاقيين يرون أن القادسية ليس المنافس التقليدي لهم والمباراة لا تعتبر ديربي؟

يقولون أو ما يقولون.. هم يعرفون من هو القادسية والميدان يحكم، أما المسمى ديربي أو لا، الآن كل يغني على ليلاه، لكن لايهم المسمى، فجمال الكرة ومتعتها في المنطقة الشرقية " قادسية واتفاق"، النهضة كان قديما منافس الاتفاق لكن منذ زمن طويل ولظروف النهضة اختفت هذه المنافسة. 

 7

بصراحة هل تتمنى هبوط الاتفاق؟

إطلاقا، هبوط الاتفاق يعني تأثر القادسية والعكس صحيح، قوة الفريقين وتقدمهما والتنافس بينهما جعل الكرة في المنطقة الشرقية متقدمة.