|


صحافيو «ديلي ميرور» يفضلون مارادونا وبيليه على نجم البرشا

ميسي يسقط في النقاش الأصعب

تقرير: محمود وهبي 2018.02.22 | 01:48 am

استعانت صحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية بـ 5 من أفضل كتّابها الصحافيين للكشف عن اللاعب الأفضل في التاريخ، في نقاش وصفته بالأصعب، وطرحت عليهم سؤالاً واحدا: "ما هو مركز ليونيل ميسي في قائمة أفضل اللاعبين في التاريخ؟". 



جون كروس: مارادونا

وضع جون كروس النجم الأرجنتيني مارادونا على رأس قائمة أفضل اللاعبين في التاريخ، مسلّطاً الضوء على ما قدمه مستويات لا مثيل لها في نهائيات مونديال 1986. وحل ثانياً في قائمة كروس، البرتغالي كريستيانو رونالدو فيما جاء ميسي ثالثاً. أما بيليه فاستبعد من التقييم لعدم موضوعية مقارنة كرة القدم بين عصره والعصر الحالي.



دارن لويس: بيليه

اختار دارن لويس بيليه الأفضل، مشيراً إلى أن ميسي بدأ مسيرته وهو في سن الـ 17 عاماً، وهي السن التي فاز فيها بيليه بكأس العالم، والتي لم يكسبها الأرجنتيني بعد مقابل 3 ألقاب للبرازيلي. 



نيل ماكليمان: مارادونا

اختار نيل ماكليمان مارادونا اللاعب الأفضل، وقال: "إنّه لم يشهد إمكانيات فردية كالتي قدمها في مونديال المكسيك عام 1986. أما ميسي فوصفه بالأفضل في الجيل الحالي وأن عدم فوزه باللقب المونديالي هو سبب استبعاده له".



دافيد مادوك: لاعبون آخرون

أما دافيد مادوك فاستبعد أولاً ميسي بسبب اقتران تألقه الاستثنائي مع فريق برشلونة وفي مركز ساعده على صقل أرقامه الفردية، على الرغم من أنه يعتبره الأفضل حاليا. في المقابل منح مادوك الأفضلية لجملة من اللاعبين ومنهم بيليه والإيرلندي الشمالي جورج بست والمجري بوشكاش. كما تحدّث أيان راش مع ليفربول.



ستيف بيتس: مارادونا

ارتفع عدد الذين صوّتوا لدييجو مارادونا إلى 3 بصوت ستيف بيتس، الذي اعتبر أن مارادونا هو الأفضل، حتى ولو سجل بيليه أهدافاً أكثر، وحتى ولو حصل ميسي على ألقاب أكثر. ورأى بيتس أن سمعة مارادونا تأثرت سلباً بأمورٍ خارجية لا تتعلق بكرة القدم، كما اعتبر أن ميسي الذي يملك سحراً في قدميه لا يبعد كثيراً عن مواطنه.