|


الذياب: اللعب على التعادل أفضل

بريدة ـ نايف البدراني  2018.03.15 | 05:35 am

عدَّ إبراهيم الذياب، لاعب فريق الرائد السابق، أن لقاء الفريق أمام الأهلي، غدًا، المؤجل من الجولة الـ 18 من الدوري الممتاز، صعب على الفريقين، خاصة الرائد، الذي يبحث عن طريق للهروب من شبح الهبوط، لافتًا إلى أن اندفاع الفريق الرائدي قد يكلفه الكثير، متمنيًا أن يلعب بتوازن، وألا يبحث عن الفوز، لأنه سيواجه فريقًا كبيرًا وقويًّا، يفوقه من ناحية الإمكانات الفنية والعناصرية، ونصح مدرب ولاعبي الرائد بأن يلعبوا على التعادل.

01 

كيف ترى لقاء الرائد والأهلي؟

من أهم لقاءات الموسم للفريقين. فريق يبحث عن اللقب، وآخر يريد الهروب من شبح الهبوط، وأي تعثر سيضر الفريقين، ويفاقم الوضع في ظل شدة التنافس في المقدمة، وفي الهروب من مؤخرة الترتيب، وإن كنت أرى أن التعادل سيكون منطقيًّا للرائد طبقًا للفوارق الفنية، وفي الإمكانات، وفي الانسجام، وهي لصالح الأهلي، خاصة بعد عودة مهاجمه عمر السومة، الذي سيشكِّل قوة إضافية له.

02 

كيف يمكن للرائد خطف نقاط المباراة؟

على الرائد عدم الاندفاع منذ البداية، والاعتماد على اللعب بتوازن، وعدم منح مفاتيح الأهلي الهجومية الراحة في تسلم الكرات، والتركيز على ضعف تمركز قلبَي دفاع الأهلي من خلال اللعب المباشر في ظهرهما، وأعتقد أنه متى ما أجاد لاعبو الرائد الانضباط التكتيكي، والتغطية الدفاعية، سيكون الفريق قادرًا على خطف نقاط المباراة.

03 

طريقة اللعب المناسبة للفريق؟

ـ أتمنى أن يلعب بطريقة 4/3/2/1، فهي في اعتقادي مناسبة جدًّا، مع إعطاء إسماعيل بانجورا، ومن خلفه أديسون تراباي حرية التحرك في المناطق الهجومية.

04 

مفاتيح اللعب والقوة في الرائد؟

ـ قوة الرائد تكمن في البرازيلي دانيال أمورا في وسط الملعب، وفي الثنائي أديسون تراباي، وإسماعيل بانجورا متى ما كانوا في أفضل حالاتهم البدنية والذهنية.

05 

 وخطورة الأهلي؟

في الأطراف من خلال وجود اليوناني فيتفا، وسلمان المؤشر، ومن خلفه منصور الحربي، وبالطبع لا نغفل قوة تمركز وتحركات عمر السومة.