|


مدافع الفيصلي المنتقل إلى نادي النصر يعلن التحدي

الغنام: هزيمة الأهلي مسألة وقت

حوارـ محمد السناني 2018.03.22 | 01:47 am

اختار نادي النصر اللاعب سلطان الغنام الظهير الأيمن لفريق الفيصلي الأول لكرة القدم، ليكون أول صفقات الموسم المقبل، وذلك بعدما برز مع فريقه وقدم مستويات مبهرة، قادت عنابي سدير برفقة بقية زملائه اللاعبين للوصول إلى المرتبة الرابعة في دوري المحترفين، ومن ثم الوصول إلى دور الأربعة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

الغنام اختير من ضمن قائمة اللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في بطولة خليجي 23 التي احتضنتها الكويت، ولفت الأنظار بمستواه الفني في مركز الظهير الأيمن، ما جعل أعين النصراويين تطارده، حتى وقع قبل أيام ماضية عقد انتقال من ناديه الفيصلي إلى النصر.

الغنام تحدث في تفاصيل كثيرة منذ أن كان لاعبا في الزلفي حتى وصل الفيصلي وأخيرا النصر، وكذلك المدرب الذي قام بمنحه فرصة المشاركة:

01

كيف ترى انتقالك للنصر؟

أتمنى أن أكون عند حسن ظن إدارة النصر وجماهيره، وأن أحقق ما نطمح له جميعاً، سعيد جدا بالانتقال إلى صفوف هذا النادي الكبير وتمثيله وهذا شرف لي، أعلم أنه ينتظرني عمل أكبر خلال الأعوام المقبلة، ولابد أن أعمل بشكل قوي. 

02

انضمامك إلى الفيصلي كيف تم؟

انتقلت من الزلفي إلى الفيصلي عبر صفقة انتقال بيع في عام 2015، حيث كنت وقتها ألعب في دورة للصعود مع نادي الزلفي، وتم التوقيع لصالح الفيصلي في عام 2015، ومثلت خلالها فريق أولمبي الفيصلي كهاو، وفي عام 2016 تم توقيع عقدي الاحترافي الأول، تدرجت مع فريق الفيصلي بالأولمبي حتى وصلت إلى الفريق الأول، مثلت الفريق الموسم الماضي وهذا الموسم أيضا. 

03

قدمت مستويات متميزة هذا العام ما السر خلف ذلك؟

السر في وقوف الجميع معي، فأنا ضمن مجموعة عمل هدفها إسعاد جماهير الفيصلي، وأنا وجدت الدعم والمساعدة من زملائي اللاعبين حتى وصلت إلى هذا المستوى، وأنا سعيد للغاية بالمستويات التي قدمتها وأطمح إلى المزيد خلال الأعوام المقبلة، كما أن البيئة الداخلية للفيصلي تساعدك على النجاح، فالجميع هنا يعملون ويركزون على عملهم فقط وعدم البحث عن أي أمور أخرى، كما أن هناك احتراماً متبادلاً، والأمور المالية أيضا في النادي مستمرة ولا تجد هناك أي متأخرات، وكافة هذه الأمور تساعدك على النجاح وبصراحة الفيصلي ناد مثالي من جميع النواحي. 

04

في الفترة الشتوية كنت قريباً من الانتقال للنصر لكن توقفت الصفقة.. لماذا؟ 

كان هناك اختلاف بسيط بين إدارتي الناديين، ولم يتم الاتفاق وقتها وربما أنها كانت خيرة، والأهم أن الانتقال تم الآن وجميع الأطراف أصبحت متفقة وهذا ما يهمني. 

05

هل أحبطك عدم انتقالك في الفترة الشتوية؟

كان هناك بعض التأثير في البداية لكن سرعان ما تجاوزت هذا الأمر، وأنا أملك الثقة في نفسي، واستطعت أن أعود إلى مستوياتي بشكل سريع والتركيز داخل الملعب وعدم الانشغال في أمور أخرى خارج الملعب، وركزت على خدمة الفريق وتحقيق النتائج الإيجابية وهذا ما قمت به. 

06

هل كان العرض المالي المقدم من النصر مغرياً لك؟ 

بالتأكيد العرض مغر، كما أن نادي النصر ناد كبير ويمتلك جماهيرية كبيرة، بالإضافة إلى أنه نادي بطولات، وجميع اللاعبين لديهم طموح في تمثيله، وأنا اعتبرها فرصة مهمة في مسيرتي الرياضية ويجب علي أن أستغلها بالشكل المطلوب، وأن أساهم مع زملائي في إسعاد الجماهير. 

07

كيف ترى مستقبلك في النصر خاصة أن ناديك الجديد يمتلك أكثر من لاعب في مركز الظهير الأيمن؟ 

بالتأكيد أمر صعب، هناك العديد من اللاعبين المتميزين في مركز الظهير الأيمن بالنصر، لكن جميعنا هدفنا واحد وهو خدمة النصر وتحقيق الانتصارات، سأقاتل من أجل المشاركة كلاعب أساسي مع الفريق، وأوفق في ذلك بالعزيمة والإرادة وبالعمل المتواصل في التدريبات. 

08

لمن تنسب الفضل بعد الله في بروزك؟ 

للمدرب الإيطالي جيوفاني عندما منحني فرصة المشاركة بشكل أساسي العام الماضي في مباراة نصف نهائي كأس الملك أمام الأهلي، وأيضا للمدرب الحالي الصربي فوك رازوفيتش الذي منحني الثقة وراهن علي كثيراً هذا الموسم. 

09

من الداعم الحقيقي لك؟

الوالدة .. هي الداعم لي منذ دخولي للرياضة وتقوم بالدعاء لي باستمرار قبل وبعد كل مباراة ألعبها. 

10

محمد المطيري مدير فريق الفيصلي توقع انتقالك إلى أحد الأندية الكبيرة وراهن على ذلك؟ 

محمد المطيري من الإداريين المتميزين والمحترفين الذين استفدت منهم الشيء الكثير، أشكره على ثقته بي فهو أحد الداعمين لي، كما أشكر مدلج المدلج مدير عام كرة القدم. 

11

من أول من بارك لك بالانتقال؟

عائلتي والدتي وأشقائي.

12

هل هناك عروض أخرى غير النصر؟

لا أعلم عن العروض التي وجهت لي غير النصر، لكن المفاوضات بشكلها الرسمي لم تصلني إلا من نادي النصر وكانت مع إدارة الفيصلي مباشرة، وتمت المفاوضات بطريقة سهلة، وأنا أشكر إدارة النصر على حرصها بالتوقيع معي، وأشكر سلمان المالك رئيس النصر وكافة أعضاء مجلس الإدارة. 

13

تم الإعلان عن تولي سعود السويلم رئاسة النصر كيف تعلق؟

سعود السويلم شخصية رياضية قادرة على قيادة النصر الموسم المقبل وتحقيق البطولات، أعتقد أن الفريق سيكون مختلفاً عن الموسم الجاري والمواسم الماضية، وسنسعد عشاق هذا الكيان، لذا يجب علينا جميعاً إدارة ولاعبين وأجهزة فنية وإدارية أن نقاتل بشكل قوي لتحقيق النجاح.

14

ماذا تحتاج كي تحقق النجاح؟

لابد أن أقاتل بكل قوة من أجل إثبات نفسي، وأحافظ عليها، ويكون هناك عمل أكثر خلال الفترة المقبلة من أجل تحقيق النجاح، يجب أن أهتم كثيراً وابتعد عن جميع مايؤثر على مستواي. 

15

هل تطمح للمشاركة مع المنتخب السعودي؟

أنا ولله الحمد استطعت أن أشارك مع المنتخب السعودي في بطولة الخليج الماضية التي أقيمت في الكويت، وشاركت في لقاء عمان. لدي الرغبة والطموح في تمثيل المنتخب السعودي في كأس العالم المقبلة، هذه الرغبة يتمناها كل لاعب سعودي.

16

من قدوتك في مركز الظهير الأيمن؟

هناك الكثير من اللاعبين المحليين في مركز الظهير الأيمن اعتبرهم قدوة لي كنت أطمح أن أصل لمستوياتهم، من بين هؤلاء أحمد الدوخي.

17

نصيحتك للاعبين الذين لديهم طموح؟

أنا مثلهم أحتاج النصيحة، لكن بشكل عام من يريد أن يصل ولديه رغبة وطموح سيصل، لكن يحتاج هذا الأمر إلى مجهود كبير واهتمام أيضا من قبل اللاعب، خصوصاً بالابتعاد عن السهر والحرص على الأكل الصحي المفيد، بالإضافة إلى الصبر.

18

كيف رأيت تعامل إدارة ناديك معك؟ 

جداً رائع.. إدارة الفيصلي إدارة محترفة وتعاملهم كان معي متميزاً، وأشكر فهد المدلج رئيس النادي الذي له وقفات مشهودة معي، وهو مثال لرئيس النادي الذي يعمل بكل احترافية ويمتلك الخبرة الكبيرة في المجال الرياضي، وهو دائماً يتابع كافة الأمور التي تخص الفريق ويشرف عليها بنفسه، كما أشكر كافة أعضاء مجلس إدارة الفيصلي دون استثناء.

19

ماذا عن العمل في الفئات السنية؟

بلا شك العمل الذي تقدمه الفئات السنية عمل متميز واحترافي واستفدت الشيء الكثير من تجربتي في فريق أولمبي الفيصلي، خاصة بندر العتيبي المشرف العام على الفئات السنية، ومحمد العليان مدير فريق أولمبي الفيصلي على وقفاتهم معي منذ أول يوم لي مع الفيصلي، كما أشكر جميع من يعمل في الفئات السنية بالفيصلي من مدربين وإداريين ولاعبين على دعمهم المستمر لي، أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع. 

20

تنتظركم مواجهة مهمة مع الأهلي في نصف نهائي الكأس؟

مواجهة صعبة وقوية وأمام فريق صعب مثل الأهلي، لدينا رغبة أن نصل للنهائي من خلال تحقيق الفوز على الأهلي، خاصة أن اللقاء على أرضنا وهذا الأمر يعطينا دافعاً أكبر لكسب المواجهة. 

21

ماذا عن الدوري؟ 

تنتظرنا مواجهتان مع الباطن والشباب، نطمح إلى جمع النقاط الست من أجل ضمان المركز الرابع وإنهاء الموسم في الدوري بترتيب متميز يليق بالعمل الذي قدم. 

22

ماسر تميز الفيصلي هذا الموسم عن المواسم الماضية؟

هناك عمل مشترك من قبل الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، وكان هناك تحد لنا جميعاً أن يكون هذا الموسم مختلفاً وبالفعل هذا ماحدث، فعندما يكون هناك عمل جماعي وهدف واحد لدى الجميع فإنك ستحقق النجاح.