|


إبراهيموفيتش: انتقلت إلى الدوري الأمريكي ليستمتع الناس بمشاهدتي

لوس أنجلوس - الفرنسية 2018.03.23 | 09:40 pm

انضم اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رسمياً إلى نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأميركي لكرة القدم اليوم الجمعة، قادماً من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مؤكداً أن انتقاله إلى الولايات المتحدة كان بدافع أن "يستمتع الناس" فيها بمشاهدته يزاول اللعبة.



وجاء الإعلان عن الصفقة من إعلان نشر على صفحة كاملة في صحيفة لوس أنجلوس تايمز، جاء فيه: "عزيزتي لوس أنجلوس"، على الرحب والسعة"، وتضمن الإعلان صورة كبيرة لإبراهيموفيتش بقميص النادي، إضافة إلى توقيعه وشعار لوس أنجلوس جالاكسي.



وفي مقابلة مع الصحيفة، قال اللاعب الدولي السابق: "بعدما كنت في أوروبا، وأحرزت 33 لقباً، ولعبت في أفضل الأندية في العالم، وإلى جانب أفضل اللاعبين في العالم، أردت أن آتي إلى الولايات المتحدة وألعب".



وأضاف: "أردت أن يستمتع الناس بلعبي هنا، وأن أفوز، واخترت جالاكسي للقيام بذلك".



ولم يتضح متى سيخوض إبراهيموفيتش مباراته الأولى مع فريقه الجديد، مع أن تقارير إعلامية أشارت إلى أنه قد يستهل مشواره معه السبت المقبل في مباراة الديربي ضد إف سي لوس أنجلوس.



وأكد هذا الاعلان التقارير الصحافية المتعددة التي صدرت الخميس عن اقتراب انتقال ابراهيموفيتش، والتي عززها إعلان يونايتد بعد ظهر الأمس إنهاء التعاقد مع السويدي الذي كان يمضي موسمه الثاني معه.



وقال النادي الانكليزي "يؤكد نادي مانشستر يونايتد انه وافق على إنهاء عقد زلاتان ابراهيموفيتش بمفعول فوري"، مضيفا ان الجميع في النادي "يرغب في شكر زلاتان على مساهمته مع الفريق منذ قدومه، ويتمنى له الأفضل مستقبلا".



وبعد وقت قصير من بيان النادي، نشر اللاعب عبر حسابه على "انستاغرام" تعليقا جاء فيه "الأمور الرائعة أيضا تصل الى خاتمة، وحان الوقت للمضي قدما بعد موسمين مذهلين مع مانشستر يونايتد. شكرا للنادي، للمشجعين، للمدرب، للجهاز الفني، وكل من تشارك معي هذا الجزء من تاريخي"، مرفقا تعليقه بوسم "أحمر (لون مانشستر) الى الأبد".



ولم يكشف لوس انجليس غالاكسي قيمة الصفقة، لكن الموقع الالكتروني لـ "سبورتس ايلوسترايتد" اشار الى ان اللاعب وقع عقدا لموسمين، وسيتقاضى بموجبه ثلاثة ملايين دولار أميركي خلال هذه المدة.



وفي ظل مسعاها للحد من تضخم رواتب اللاعبين، فرضت رابطة الدوري الاميركي هذا المبلغ كأقصى حد يمكن ان يبلغه راتب لاعب. وتجيز قوانين الدوري للاندية تحديد ثلاثة لاعبين كل موسم، لا يخضعون لهذه الضوابط بشأن الرواتب. وسيتقاضى ابراهيموفيتش الحد الأقصى المحدد بموجب القوانين، نظرا لأن ناديه الجديد سبق له ان حدد اللاعبين الثلاثة المعفيين.



ويعد راتب 1,5 مليون دولار سنويا هامشيا اذا ما تمت مقارنته بما كان ابراهيموفيتش يتقاضاه في يونايتد، والمقدر بـ 26,8 مليون دولار سنويا.



وكان المدرب البرتغالي للنادي الانكليزي جوزيه مورينيو أعرب في وقت سابق هذا الشهر، عن اعتقاده بأن ابراهيموفيتش لن يبقى في صفوف النادي الانكليزي الشمالي.



وخلال موسمه الأول مع مانشستر، سجل ابراهيموفيتش 28 هدفا في 46 مباراة، قبل تعرضه لاصابة بالغة في أربطة الركبة في نيسان/أبريل.



وفي حين كان من المقرر ان يمضي السويدي موسما واحدا فقط مع يونايتد بعد انضمامه اليه من باريس سان جرمان الفرنسي في صيف 2016، مدد عقده لموسم اضافي.



الا ان مشاركاته مع الفريق تراجعت بشكل كبير فخاض في موسمه الثاني سبع مباريات فقط، أولا بسبب الاصابة وفترة التعافي منها، وأيضا بسبب تعاقد يونايتد في صيف 2017 مع البلجيكي روميلو لوكاكو من ايفرتون.



وشارك ابراهيموفيتش للمرة الأخيرة مع يونايتد في 26 كانون الأول/ديسمبر الماضي ضد بيرنلي (2-2)، واستبدل مع انطلاق الشوط الثاني.



وتنقل السويدي خلال مسيرته بين أندية كبرى في أوروبا، منها اياكس امستردام الهولندي وانتر ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني.



بور/ميش-كام/م م